الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021

من ديانا إلى واينهاوس ومونرو.. أغلى فساتين المشاهير في المزاد

أثبتت النجمة الراحلة إيمي واينهاوس أن مقتنيات المشاهير لا تخبو برحيل أصحابها، بل تزيد قيمتها مع الأيام لأنها تستمد رونقها وذكرياتها من سيرة مرتديها، وهو ما يرفع من قيمة فساتين النجمات والشهيرات.

وأورد موقع ذا ريتشيست مجموعة من الأزياء الشهيرة التي بيعت لأغراض خيرية في المزاد، من أودري هيبورن إلى ديانا، ومن مارلين مونرو إلى إليزابيث تايلور.

إيمي واينهاوس

ما زالت المطربة الراحلة إيمي واينهاوس تحتفظ بسحرها وتأثيرها ومحبتها في القلوب بعد وفاتها المفاجئة في عام 2011، والدليل على ذلك بيع حقيبتها الشهيرة من موشينو على شكل قلب في مزاد خيري أقيم أخيراً في لوس أنجلوس بمبلغ 203 آلاف دولار.

ومن القطع الأخرى التي اشتمل عليها المزاد فستان أخضر وأسود ارتدته في آخر حفل موسيقي لها في بلغراد عام 2011 قبل أن ترحل بسبب تسمم الكحوليات.

كما حقق فستان آخر لواينهاوس بلون ذهبي ومزين بالزهور من تصميم دولسي وجابانا، مبلغ 150 ألف دولار، وكانت قد ارتدته على خشبة المسرح في بلاكبول ببريطانيا في عام 2007.

الجدير بالذكر أن إيرادات المزاد الخيري ستذهب لمؤسسة آمي واينهاوس الخيرية التي أسسها والداها.

أودري هيبورن

اشتهرت النجمة الأيقونية بأناقتها وذوقها الرفيع في ارتداء الملابس والإكسسوارات، لذلك حققت فساتينها أرقاماً قياسية لدى بيعها في المزاد.

ومن تلك الأزياء، فستان من تصميم جيفنشي ارتدته في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1954 والذي بيع لاحقاً بالمزاد بمبلغ ألف 132 ألف دولار.

كما بيع فستان آخر أسود من تصميم جيفنشي أيضاً في المزاد عام 2006 بمبلغ مليون دولار.

الأميرة ديانا

ارتدت أميرة القلوب فستاناً من الشيفون الأزرق الفاتح في مهرجان كان السينمائي عام 1997، وكانت تلك المرة الثالثة التي ترتدي فيها الفستان، بعد جلسة تصوير للمصور تيرينس دونوفان و افتتاح الأوبرا في عام 1989.

وبيع الفستان في المزاد بمبلغ 137500 دولار.

وشهد العالم بيع فستان مخملي آخر شهير لديانا من تصميم فيكتور إدلشتاين، رقصت به مع الممثل جون ترافولتا لدى زيارتها البيت الأبيض في عام 1985.

وبعد تنافس شديد في المزاد، ظفرت سيدة مجهولة بالفستان بعد أن دفعت 340 ألف دولار في عام 2011.

إليزابيث تايلور

اشتهرت قطة هوليوود اليزابيث تايلور بارتداء المجوهرات الثمينة وأسلوبها الفريد والغريب أحياناً في الموضة، ومن بين مقتنياتها ثوب من الشيفون المتلألئ من تصميم إديث هيد، ارتدته في حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 1970، وبيع لاحقاً مقابل 167500 دولار.

مارلين مونرو

ارتدت أيقونة هوليوود مارلين مونرو فستاناً مغطى بالترتر الوردي من تصميم جان بيرثولتو، حضرت به الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس جون كيندي في عام 1961، وبيع الفستان بعدها بأكثر من 1.3 مليون دولار.

كما بيع الفستان الأبيض المميز الذي ارتدته عام 1955 أثناء تصوير فيلمها الشهير The Seven Year Itch في مزاد عام 2011 مقابل 5.6 مليون دولار.

جولي أندروز

هل تتذكر المشهد الافتتاحي الأيقوني في الفيلم الاستعراضي الخالد Sound of Music أو صوت الموسيقى؟

كانت البطلة جولي أندروز في إطلالة ساحرة على الجبال النمساوية ترتدي فستاناً حفرة بأكمام طويلة، ولأنها والفيلم استحوذا على قلوب الملايين لأعوام كثيرة، بيع الفستان الشهير في المزاد بمبلغ 1.56 مليون دولار.