الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بياجيه.. تاريخ عريق من قمة الجبال السويسرية

لطالما عُرفت دار بياجيه piaget بفخامة مجوهراتها، فهي واحدة من أشهر دور المجوهرات في العالم، لتاريخ طويل يمتد لسنوات طويلة منذ القرن التاسع عشر، تحديداً في صناعة الساعات السويسرية الفخمة، التي تعبّر عن نشأة عائلة بياجيه عند قمم جبال جورا السويسرية.

في عام 1874، استطاع جورج إدوارد بياجيه، صاحب أول ورشة عمل في هذه العائلة المرموقة، أن ينفذ تصاميم وموديلات عالية الدقة، ليضع بصمته الخاص بهذا المجال، حيث كان شعاره التفاني في العمل، وربما يعتبر هذا هو السّر وراء ساعات الدار المختلفة من نوعها.

تصاميم تتميز بالدقة والأناقة معاً

وأكثر ما يميز ساعات الدار ومجوهراتها بشكل عام، هي الدقّة والأناقة معاً، فمن المعروف عن محركات الساعات الخاصة بالدار متانتها وصلابتها، إضافة إلى محاولات الدار الدائمة في ابتكار أشكال وتصاميم جديدة، إضافة إلى دمج قطع المجوهرات النادرة بجانب الساعات، والأمر كذلك مع قطع المجوهرات الفخمة ذات الدقة العالية.

وقد نذكر على سبيل المثال تلك الضجة التي أحدثتها الدار عام 1963، عند إطلاق الساعات الأولى التي تميزت بميناء من الأحجار الكريمة، مُفعمة بالحيوية لتجذب نجوم تلك الحقبة مثل: إليزابيت تايلور وصوفيا لورين.

تصمم دار بياجيه، منذ عام 1874 ساعات فاخرة ومجوهرات ثمينة وراقية، عبر المزج بين دقة صياغة المجوهرات وتعقيد صناعة الساعات. وفي هذه المهارة الفريدة، يواصل سر بياجيه بقاءه في صياغة المجوهرات الراقية، إذ يعمل ما يقارب الـ100 حرفيّ معاً في قلب المصنع لبث الحياة في تحف فنية تتلألأ بالماس والياقوت والياقوت الأحمر والزمرد. وتعد مجوهرات بياجيه الراقية جداً والمليئة بالمشاعر مصدراً للبهجة لكل من يرتديها.

الساعات المُلونة من دار بياجيه مع لمسة شبابية

واحدة من التصاميم اللافتة أيضاً التي اعتمدتها الدار، كانت الساعات الملونة مع الحزام الجلدي، بالإضافة إلى تلك التصاميم الأيقونية المصنوعة من الذهب المُشرق، التي اشتهرت جاكي كينيدي بارتدائها.

ولهذا إذا كنتِ تبحثين عن تصاميم وساعات فخمة لتتألقي بها كالنجوم، لإطلالتكِ اليومية بالنهار والمساء، إليكِ مجموعة من أجدد الساعات الفخمة من دار بياجيه، لتتألقي بها حسب مناسباتك.

ساعة بياجيه بولو ديت 36 مم بسعر 52 ألف درهم إماراتي



ساعة أنيقة تتميز بلونها الفضي الساحر، مزوّدة بميناء من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصعة بـ36 ماسة مقطوعة بطريقة برليانت كثيرة الأسطح (قرابة 0.07 قيراط)، وخلفية من الكريستال الياقوتي، مع سوار قابل للتبديل، وحركة 500P1 الميكانيكية الأوتوماتيكية من مصنع بياجيه.

هذه الساعة مناسبة لأوقاتكِ النهارية، وخروجاتكِ اليومية مع الأصدقاء، كما تعتبر من القطع الأنيقة التي يمكن اعتمادها في العمل، خاصة مع درجتها باللون الأزرق والفضي معاً، ستبدو أنيقة مع دخول موسمي الخريف والشتاء.

ساعة بياجيه من المجوهرات الراقية بسعر 235 ألف درهم إماراتي

أما لسهرات المساء الراقية، فيمكنك اختيار ساعة بولو ديت من المجوهرات الراقية، مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصعة بـ80 ماسة مقطوعة بطريقة برليانت كثيرة الأسطح (قرابة 1.22 قيراط).

والمميز بهذا التصميم هو الميناء المرصوف بالألماس لقطعة خلابة، ومزوّدة بعلامات ساعات من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصّعة بـ352 ماسة مقطوعة بطريقة برليانت أيضاً، مع تاج مرصع بـ9 ماسات، وحزام من الجلد الفخم، قابل للتجدد، ننصحكِ بأن تعتمدي هذا الموديل مع البدل الكلاسيكية الفخمة، ذات الألوان المُشعة والجريئة كالأسود والأحمر.

ساعة بياجيه من الذهب الوردي بسعر 203 آلاف درهم إماراتي

لمناسبات بعد الظهر، يمكنكِ اختيار تلك القطعة الفخمة للساعة باللون الذهبي الوردي، عيار 18 قيراطاً مرصعة بـ60 ماسة مقطوعة بطريقة برليانت كثيرة الأسطح (قرابة 0.97 قيراط).

كما أعجبنا الميناء المزوّد بدرجات الذهب الوردي، والمرصعّة بـ36 ماسة، مع خلفية من الكريستال الياقوتي، وبالطبع سوار قابل للتبديل، ويعتبر هذا الموديل رائعاً تحديداً للشابات، لتمنحكِ إطلالة أصغر سناً.

ساعة بياجيه بولو ديت مع سوار جلد رمادي بسعر 148 ألف درهم إماراتي

ساعة بياجيه بولو ديت 36 مم، عبارة عن موديل عملي من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً مرصعة بـ60 ماسة مقطوعة بطريقة برليانت الراقية، مع ميناء مزوّد بعلامات ساعات من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً مرصّعة بـ36 ماسة مقطوعة، وخلفية التصميم من الكريستال الياقوتي، وحزام رائع من الجلد الفخم باللون الرمادي، لإطلالة عملية في أوقات النهار والمساء، لهذا سوف تشعرين بالفخامة والراحة معاً وأنت ترتدين هذا الموديل.