الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أغلى قطعة مجوهرات من تيفاني آند كو تصل إلى دبي للبيع بسعر خيالي

أعلنت دار تيفاني آند كو Tiffany & Co للمجوهرات عن قيامها بإعادة ابتكار عقد فخم يعود لعام 1939، ليضم ماسة ضخمة، خالية من الشوائب، تزن أكثر من 80 قيراطاً، والتي تعتبر من أغلى قطع المجوهرات الخاصة بالدار، للبيع بسعر خيالي، وذلك ضمن إكسبو دبي 2020.

عقد World's Fair يتزين بماسة Empire Diamond



ضمن إكسبو دبي 2020، سيكون هناك عرض خاص لقطع المجوهرات الفخمة «للمدعوين فقط»، لعرض يعتبر الأوّل من نوعه بالنسبة لتيفاني آند كو في الشرق الأوسط، تحديداً مع وجود ماسة Empire Diamond بعقد World's Fair العتيق الذي يعود لعام 1939.

وفي هذا الابتكار الجديد للتصميم التاريخي، يمكن ارتداء Empire Diamond ليس فقط في عقد World's Fair، ولكن يمكن أيضاً تحويله إلى خاتم مرصع بالألماس، حيث سيكون صائغ تيفاني على أهبة الاستعداد لتثبيته على البلاتين متى اختار مرتديه.

العقد يزن حوالي 180 قيراطاً، يشمل الماسات البالغ عددها 578 قطعة من الأحجار الكريمة المستديرة، لـ353 قطعة بريليانت و224 قطعة باغيت، مع القطعة المركزية لماسة «إمباير دايموند» التي تزن 80 قيراطاً، بيضاوية الشكل، ليس لها لون، خالية من العيوب، وقد اشتق اسمها من مبنى «إمباير ستيت» في مدينة نيويورك، مسقط رأس الدار.

سعر خيالي لعقد World's Fair يتزين بماسة Empire Diamond



في حين أن الدار لم تعلن عن سعر تلك القطعة الاستثنائية بعد، إلا أن الخبراء قدّروا أنه قد يبلغ سعر العقد نحو 20-30 مليون دولار، ويعتبر الأغلى في تاريخ الدار، بعد ماسة Tiffany Diamond الشهيرة، التي بلغ وزنها نحو 128.54 قيراط، حيث قالت الشركة إنها لا تقدر بثمن وليست للبيع، بحسب the national news.

خطوة استثنائية نحو المستقبل من Tiffany & Co



الجدير بالذكر أن قيم تيفاني آند كو التي تتحدث عن نظرتها لمستقبل مُشرق، تتماشى مع موضوع معرض دبي إكسبو 2020، الذي يتحدث عن تواصل العقول وصنع المستقبل، ما يجعل هذا الوقت مثالياً للكشف عن القطعة الاستثنائية، بهذا الحدث المهم، الذي تتجه أنظار العالم نوه خلال تلك الفترة، كما تعد خطوة ذكية من دار Tiffany & Co باستغلال ظهورها بمعرض إكسبو 2020، للقيام بهذا العرض الأوّل من نوعه بالعالم العربي.