الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

تشكيلة شجية وسايمة.. تصاميم محتشمة بنقوش حريرية

مزجت مجموعة المصممتين شجية جافري وسايمة، التي أطلقتاها خلال مشاركتهما في أسبوع دبي للموضة المحتشمة، الذي انتهى مؤخراً، بين روح لندن، البلد الذي نشأت فيه العلامة، ودبي، الوجهة التي ستخرج منها التشكيلة.



وتضمنت التشكيلة رسمات توضيحية مطبوعة بالطريقة الرقمية، تم إنشاؤها بواسطة أحد مصممي الجرافيك، إلى جانب نوعين من موديلات العباءات التي زُينت بتطريزات مستوحاة من تراث البلدين ومطبوعة يدوياً، حيث اعتمدن فيها على استخدام خامة الحرير الخالص.



شجية وسايمة جافري جمعتهما الأخوة والقرابة وحب تصميم الأزياء، فأسستا علامتهما «ثريد باليت» في بريطانيا، وأصبحت أزياؤهما اليوم موزعة على مستوى العالم عبر متجر العلامة الإلكتروني، الذي يلبي رغبة مختلف أذواق السيدات والفتيات اللاتي يبحثن عن أزياء محتشمة تتوافق وكل المناسبات والحياة اليومية.



وقالتا شجية وسايمة في حديثهما لـ«الرؤية»: «أصبحت الموضة المحتشمة من الأزياء المهمة والرئيسية التي تعتمد على نمط العلامة التجارية والجودة، والتي تختلف أسعارها، اعتماداً على طبيعة الأعمال الفنية المصنوعة يدويًا فيها وغيرها من تفاصيل بخامة الأقمشة، إلا أن أسعار قطع المجموعة الأخيرة تُراوح بين 500 و2000 درهم، كونها مجموعة متميزة».



وتابعتا: «في حين أن أسعار المجموعات السابقة التي تميل لطابع كاجوال ومناسبة للحياة اليومية تُراوح بين 200 و500 درهم، حيث نحرص دوماً على أن تكون القطع التي تختارها السيدات بمثابة قطع تدوم بخزانة ثيابهن لسنوات أخرى».



ومن جهة أخرى، تتميز العلامة باعتمادها على الفنون كمصدر إلهام، وتعاونها الدائم مع حرفيين ناشئين من جميع أنحاء العالم كجزء من فريق التصميم لديها، حيث تتعدد مصادر إلهام كل منهم ويستخدم وسائط مختلفة للتعبير عن نفسه، وفقاً لبلدهم، أو الطبيعة، أو المباني... إلخ.



وحول نصيحتهما للسيدات في اختيار أزياء شتاء 2022، قالتا: «يجب على النساء اختيار الملابس التي تكمل الستايل الخاص بهن، سواء كان ذلك في أي موسم. في المملكة المتحدة، نستخدم عموماً درجات الألوان الداكنة في الشتاء، على الرغم من عدم وجود قاعدة معينة لذلك. لكن في منطقة الخليج، الشتاء هو الوقت المناسب لإظهار المزيد من الألوان التي نؤمن بها.



وتابعت: يمكن هنا تجربة المزيد من الألوان والستايلات حيث يكون الطقس لطيفاً، لذا على السيدات محاولة شراء قطع يمكن استخدامها لهذا الغرض من أجل ارتدائها يومياً، وخلق أنواع مختلفة من الإطلالات عبر مزج تلك القطع.



وحول القطع التي يجب وجودها بخزانة كل سيدة، أكدتا ضرورة شعور السيدة بالراحة واختيار قطع يمكن ارتداؤها بأكثر من طريقة، فالمعاطف القصيرة أو الطويلة لا تختفي موضتها، حيث يمكن ارتداؤها طوال العام، إما بطبقات متعددة أسفلها شتاءً، أو طبقة واحدة أسفلها صيفاً.