الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مجموعة ما قبل الخريف ديور 2022 مستوحاة من السيرة الذاتية لـMr Dior

قدّمت ماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chiuri مجموعتها لما قبل الخريف 2022، التي استوحتها من حياة السيّد ديور، ما خلق تناغماً وتنوعاً بالتصاميم، سافرت فيها عبر أزمنة مختلفة من حياة ديور.

السيرة الذاتية للسيّد ديور تُلهم ماريا كيوري

السيّد ديور كان يتمتع بشعبية هائلة، وكانت تحبه النساء، وهو أمر أحبّت كيوري أن تبرزه بتلك التصاميم، عن طريق منح الحرية للنساء بارتداء تصاميم متنوعة ومختلفة، فضلاً عن أنه كانت هناك لمسة من القوة بالمجموعة، استوحتها كيوري من شقيقة السيد ديور كاثرين، التي تم توثيق حياتها كعضوة في المقاومة الفرنسية، تلك الصبيّة التي أهدى لها ديور عطره Miss Dior.

لم تتوقف كيوري عند السيّدة كاثرين، بل تطرقت إلى أصدقائه الشباب ميتساه بريكارد الذي كان عاشقاً لطبعات الفهد، فضلاً عن السيدة سوزان لولينغ الصحفية وصديقة الطفولة للسيد ديور، وكذلك مدام ريموند مديرة استوديو ديور للتصميم.

التنوع بحياة السيد ديور ينعكس على مجموعة ما قبل الخريف

اعتمدت كيوري على التصاميم المستوحاة من فترة الأربعينيات والخمسينيات والستينيات والسبعينيات، تلك التي شهدت أحداثاً خاصة للسيد ديور وأيضاً انطلاقات قوية للدار الفرنسية، كاختيار المعاطف الرجالية الصوف بدرجاتها الرمادية الفخمة، التي تم تنسيقها مع تنانير بطبعات الفهد استوحتها من السيد بريكارد.

الأزياء المدرسية بمجموعة ديور لما قبل الخريف

الستايل المدرسي الذي كان رائجاً في فترة الستينيات والسبعينيات، اعتمدته أيضاً ماريا كيوري، لتصاميم أنيقة وشبابية في الوقت نفسه، كاختيار ربطات العنق الرجالية، مع الشورت أو الجيب بنطلون الرمادي، والقمصان البيضاء، وتصاميم الجاكيت المنفوخ نسبياً باللون الأبيض الثلجي.

وبستايلات أخرى مستوحاة من الفكرة ذاتها، اعتمدت كيوري على الفساتين المدرسية مع القمصان ذات الأكمام الواسعة، وربطات العنق، ونسقتها مع حقائب ديور الأنثوية وأحذية مدببة وجوارب طويلة.

الأزياء الرياضية بمجموعة ديور لما قبل الخريف 2022



كنوع من التنوع والخروج عن المألوف، لم تعتمد كيوري على التصاميم المطرزة والأنثوية التي تعودنا عليها من الدار، بل كانت هذه المجموعة تميل بشكل أو بآخر إلى الطابع الرجالي، مع لمسة نسائية غير تقليدية، وربما يفسر لنا وجود العديد من التصاميم الرياضية بالمجموعة.

شاهدنا بالعرض الاعتماد على البناطيل الرياضية الضيقة، وكذلك الـ Biker Short، مع البلوزات الواسعة الطويلة، وأحذية السنيكرز الرياضية.

لمسة أنثوية لا بد منها

لا يمكن أن نشاهد عرضاً لدار ديور Dior دون أن يكون هناك تلك اللمسات الأنثوية اللامعة التي تعكس بقوة هوية الدار، وهنا قد ركزت ماريا كيوري على الفساتين الشيفون باللون الأحمر مع كسرات البليسيه، والفساتين السوداء المنفوشة مع أحزمة الخصر من الجلد، والتصاميم من خامات ناعمة بطبعات الفهد، والفساتين الميدي من الريش البراق بألوان جذابة كالأخضر، مع تنسيق مميز لبوت الساق العملي والمريح.