الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الستايل العملي بطريقة أكثر فخامة بمجموعة ماكس مارا لما قبل الخريف

ركز المدير الإبداعي لعلامة ماكس مارا Max Mara، إيان غريفيث Ian Griffiths، على الأسلوب الإنجليزي الأنيق، مع مزيج عملي بلمسة إيطالية في عرض أزياء، في عرضه الخاص بالدار الإيطالية لمجموعة ما قبل الخريف PRE-FALL 2022.

وليس تلك المرة الأولى التي يضع فيها غريفيث تصاميم مستوحاة من أصوله الإنجليزية بالدار الإيطالية، والتي كما يقول الجميع خلقت هوية من نوع خاص تُميز دار ماكس مارا الإيطالية Max Mara.

الألوان البحرية بالأسلوب الكلاسيكي بمجموعة ماكس مارا لما قبل الخريف 2022



شاهدنا بالمجموعة تركيز إيان غريفيث Ian Griffiths على اللون الأزرق البحري Blue Navy، تلك الدرجة التي يميل لها الشعب الإنجليزي بشكل خاص، وتشتهر بارتدائها سيدات العائلة الملكية، إضافة إلى أنها مستوحاة إلى حد كبير من بدل إيان نفسه، خاصة تلك التصاميم المخططة التي يفضلها دائماً، كالبدلة الشورت المخططة باللون الأزرق مع تيشرت أنيق وعملي.

كذلك اعتمد على الفستان القميص باللون الأزرق السماوي مع تنسيق رائع للجاكيت البليزر، وبوت الساق متوسط الطول، وبستايل آخر شاهدنا تنسيقاً مستوحى من فترة الثمانينيات تلك التي تذكرنا ببدايات عمل إيان غريفيث بالدار الإيطالية، كهذا اللوك للجاكيت الأزرق المخطط مع الجينز، وبلوزة من الستان مع رباط العنق.

معاطف الترينش قطعة أساسية بتصاميم ماكس مارا Max Mara



لا يمكن أن نتحدث عن مجموعة ما قبل الخريف، دون أن نجد إبداعاً ما بتصاميم معاطف الترينش، تلك القطعة الأيقونية التي تشتهر بها الدار، حيث اعتمد إيان غريفيث هذا الموسم على الجلد والصوف معاً، لستايل كلاسيكي ولكن بلمسة عملية، مع التركيز بالطبع على درجات البيج الفاتح والجملي التي تشتهر بها الدار.

موديلات الجلد بمجموعة ماكس مارا لما قبل الخريف

وبلمسة أخرى، أعجبنا معاطف الجلد الطويلة مستوحاة أيضاً من فترة الثمانينيات التي تعتمد على قصّة واسعة، تم تنسيقها مع الجينز عالي الخصر، إضافة إلى التنانير الميدي من الجلد أيضاً بدرجة البرغندي الرائعة مع الفتحة الأمامية، مع الجاكيت القصير بدرجة البيج الفخمة.

البدل الإيطالية بدرجات أنثوية

لفتنا اختيار إيان غريفيث للبدل بدرجات الروز الفاتحة مع الجاكيت البليزر والبنطلون منخفض الخصر، وكذلك البدل مع الجاكيت من دون أكمام لستايل إيطالي من الدرجة الأولى، للمسة عملية بأسلوب كلاسيكي يناسب فخامة الدار.