السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أزياء صاخبة وألوان لافتة بمجموعة فيرزاتشي لما قبل الخريف 2022

شاهدنا في سبتمبر الماضي حدثاً فريداً من نوعه، لتعاون مُثمر بين دوناتيلا فيرزاتشي وسيلفيا فينتوريني فيندي وكيم جونز، الذي أسفر عن مجموعة Fendace، لنشاهد لأوّل مرة طبعات لاثنتين من أكبر بيوت الأزياء العالمية «فيرزاتشي وفيندي» بقطعة أزياء واحدة.

وكان هناك الكثير من الجرأة والتحوّل بتلك المجموعة، ويبدو أن دوناتيلا فيرزاتشي أحبّت أن تُكمل على هذا النهج بمجموعتها لما قبل الخريف Pre Fall 2022، حيث ركزت على التصاميم الصاخبة، والألوان اللافتة لعرض ملئ بالكثير من الحيوية والضجة.

الألوان اللافتة بمجموعة فيرزاتشي Versace لما قبل الخريف



التركيز على نقوشات دار فيرزاتشي الشهيرة كان أمراً أساسياً اعتمدته دوناتيلا فيرزاتشي، إضافة إلى الرسومات الحديثة التي أبدعت دوناتيلا باعتمادها في مطلع هذا العام بمجموعة الشتاء 2021.

وبالحديث عن تصاميم ما قبل الخريف، أحبّت دوناتيلا التركيز على درجتي الأبيض والأسود، إضافة إلى الأسود والبينك ودرجات فاقعة من الأزرق ولمسات مخملية من الأخضر السماوي، وبالطبع كان هناك مزيج لافت بين هذه الألوان بإطلالة واحدة، لأسلوب لافت يعكس هوية الدار.

لمسة فخمة بالمعاطف الكلاسيكية بمجموعة Versace لما قبل الخريف



وبهذه المجموعة المليئة بالضجة، كان هناك لمسة غاية في الفخامة للمعاطف والفساتين باللون الأسود، مع أزرار ذهبية من الدار، وتنسيق مميز لحقائب فيرزاتشي بدرجتي الأبيض والأسود، مع بوتات الساق من اللاتيكس.

تصاميم التسعينيات بمجموعة فيرزاتشي لما قبل الخريف 2022



عادت بنا الدار إلى تلك الإطلالات اللافتة بفترة التسعينيات، التي كانت تركز على الجينز الأزرق، كاعتماد السويت شيرت من الجينز بقصّة واسعة، مع تنورة بليسيه برسومات الدار الشهيرة، وحقيبة يد كبيرة الحجم، والسكارف الستان، مع الكاب العصري، وبستايل آخر، لفتنا اعتماد الجينز الواسع مع الجيوب كبيرة الحجم، والتي شيرت الرياضي، لستايل يناسب أكثر جيل التيك توك.

أزياء الستينيات والخمسينيات تهيمن على مجموعة فيرزاتشي لما قبل الخريف

ربما أكثر ما ركزت عليه دار فيرزاتشي Versace بهذه المجموعة هو السفر بنا لفترة الخمسينيات والستينيات، حيث الفساتين القصيرة، مع الجوارب الطويلة، ولكن دوناتيلا كان لديها الجرأة لتعتمد الجوارب الملونة برسومات الأبيض والأسود، وبرسومات أكثر شبابية، إضافة إلى موديلات اللاتيكس التي تذكرنا بأزياء الديسكو في تلك الحقبة كالتنانير اللاتيكس اللامعة، مع البلوفرات الواسعة.