السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بـ1.5 مليار دولار.. حقائب مشفرة من «فيندي»

ما زال أسبوع الموضة الرجالي يقدّم لنا الكثير من التفاصيل المختلفة، خاصة بعد فترة الانغلاق التي شهدناها، وعودة العروض الحيّة بقوة من قبل بيوت الأزياء العالمية.

وقدّمت سيلفيا فيندي المديرة الإبداعية للأزياء الرجالية بدار فيندي Fendi، مجموعتها لهذا الموسم، مليئة بالكثير من التفاصيل التي ركزت على كسر القيود والتقاليد، لتمنح الرجل مشاعر مختلفة تناسب الحقبة والأجواء الجديدة التي نعيشها.

منذ أزمة الوباء وقد تغيّرت الكثير من التفاصيل التي تتعلق بعالم الموضة، ربما أبرزها هو التركيز على الملابس العملية المريحة، وهو أمر ربما يكون صعباً بالنسبة لدور عريقة لا تعتمد سوى الأزياء الفاخرة بتصاميمها، وهذا بالفعل المفهوم الذي تبنته سيلفيا فيندي بهذه المجموعة، ولكنها لم تنسَ أن الرجال ما زالوا يبحثون عن الستايلات العملية.





الأقمشة الفاخرة والستايل العملي

لهذا منحتهم سيلفيا أزياء بأقمشة فاخرة للغاية، مصنوعة من الصوف والجلد والجوخ والفرو، مع قصّات محبوكة، ولمسة أكثر عملية، تجعل الرجل يشعر بالفخر والثقة بالنفس، ولكن في الوقت نفسه غير مقيد.

شاهدنا بالعرض الاعتماد على البدل الرسمية بقصّات واسعة، والمعاطف الطويلة الأنيق ذات الأكتاف الحادة مستوحاة من الثمانينيات والسبعينيات، إضافة إلى البلوفرات الصوف التي لا يتخلى عنها الرجال إطلاقاً بخزانتهم الشتوية.





الطبعات الأنيقة بمجموعة فيندي الرجالية لشتاء 2022

كذلك ركزت سيليفيا على الطبعات الأنيقة التي أضافت لمسة عصرية للتصاميم، مثل طبعات ال houndstooth، ورسومات FF الشهيرة الخاصة بالدار، وكذلك نقوشات التارتان التي تذكرنا بالرجال الأكثر الأناقة في زمن الفن الجميل في الستينيات.





البناطيل القماشية لا غنى عنها بمجموعة فيندي لشتاء 2022

لاحظنا مدى تركيز سيليفيا على البناطيل القماشية بهذه المجموعة، وتعتبر لفتة ذكية منها، خاصة إن كان هدفها هو الجمع بين الطابع الكلاسيكي والعملي في الوقت نفسه، لهذا اعتمدت على بناطيل قماشية فاخرة، ولكنها في الوقت نفسه اعتمدت قصّات واسعة ومريحة يتهافت عليها الرجال.



حقائب ومحفظات فيندي وكُلفة تصل إلى 1.5 مليار دولار

بالحديث عن الحقائب والمحفظات التي اعتمدتها سيلفيا، فلم يلفت انتباهنا فقط التصاميم العصرية للغاية والكلاسيكية الفاخرة بقطع الحقائب المميزة، بل قد تعاونت سيلفيا مع شركة ليدجر المتخصصة بتشفير وتطوير تقنية المحفظات والحقائب لتحقيق عنصر الأمان، بكُلفة وصلت لـ1.5 مليار دولار، بحسب فوغ.