الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تصاميم أنثوية جذابة بمجموعة غيامباتيستا فالي لما قبل خريف 2022

مجموعة ناعمة ومن الممكن أن يُقال عليها مخملية قدّمها المصمم غيامباتيستا فالي لعرضه الخاص بموسم ما قبل الخريف 2022، والذي أراد فيها أن يعتمد على ستايل الأزياء الراقية الذي تتميز به الدار، جنباً إلى جنب التصاميم العملية التي أصبح الجميع يبحث عنها بعد الجائحة، ففي النهاية عليه أن يلبي احتياجات المتعاملين.

تصاميم أنثوية وعملية



يبدو أن فالي كان متأثراً بمجموعته الخاصة بكوتور 2022، والتي قدّمها على نفس منصّة العرض، بعيداً عن الجدول الزمني الخاص بأسبوع الموضة للأزياء الراقية، حيث عرض بمجموعته لما قبل الخريف تصاميم أنثوية للغاية، كالفساتين الروز مع الفيونكة الكبيرة على الكتف، أو الفساتين الستان المنفوشة مع فيونكة كبيرة على ناحية الصدر، وبالطبع التصاميم المنفوشة من التول المتدرج، تلك التي تبحث عنها دائماً سيدات غبامباتيستا.

تايورات وفساتين التويد



فالي كان متأثراً بديور وشانيل في هذه المجموعة، ومن منّا لا يتأثر بتلك التصاميم الفخمة، حيث شاهدنا البدل الشورت البيج من التويد، والفساتين منسدلة الأكتاف مع الأزرار الأمامية، تم تنسيقها مع بوتات الساق العالية اللامعة، للمسة أكثر عصرية.

كذلك أعجبنا التنسيق للبليزر التويد، مع البناطيل الواسعة بألوان اللافندر المخملية، للمسة أكثر أنوثة ورومانسية، لستايل ترغب في اعتماده النساء بشدّة لسهرات المساء البسيطة.

حضور لطبعات الفهد



جميعنا انتبه كيف أن التصاميم بالطبعات والرسومات المختلفة دارجة بقوّة هذا الموسم، وها نحن نشاهدها بمجموعة غيامباتيستا فالي لما قبل الخريف 2022، كالفستان الشيفون بطبعات الفهد بلوني الأبيض والأسود، وبتصميم آخر لفستان مُشابه تم تنسيق معطف تويد مزركش لإطلالة بها أكثر من طبعة مختلفة.

لم يكتفِ فالي بطبعات الفهد، بل كانت رسومات التارتان حاضرة أيضاً، وكان من الطبيعي أن يعتمدها خاصة على أقمشة التويد الفخمة، لإطلالة مستوحاة من أجواء الستينيات، تمنح المرأة إطلالة كلاسيكية من الدرجة الأولى.

دانتيل وورود



لاحظنا أيضاً وجود فساتين السبعينيات القصيرة مع رسومات الورود، وكذلك تصاميم الدانيتل لفساتين وبدل طويلة، لستايلات أنثوية تناسب إطلالات بعد الظهر، مع اللمسة العملية المريحة، وقصّات انسيابية تناسب الكثير من النساء، كالفستان الأبيض الطويل مع تفريغات لرسومات الورود، وأكمام طويلة، لإطلالة مميزة في شتاء 2022.