الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

«فيرجيل أبلوه» من لويس فويتون.. عرض أشبه بـ«النصب التذكاري»

انطلاقة قوية لأسبوع الموضة الرجالي في باريس، لعرض مجموعة الراحل فيرجيل أبلوه الأخيرة لدار لويس فويتون Louis Vuitton الأزياء الرجالية لشتاء 2022، لعرض كان أقرب للنصب التذكاري، مليئاً بمشاعر مختلفة بين الحزن والفرح، خاصة عندما حضرت أرملته والعديد من أصدقائه لهذا العرض.

الديكور كان لافتاً للأنظار بشكل كبير، حيث قدّمت الدار عرضها في مبنى Le Carreau du Temple في باريس، حيث تم بناء ديكور على شكل منزل مكتوب على جدرانه 8 يُرمز إلى الفترة التي عمل فيها أبلوه بالدار، على مدار 8 مواسم، منذ أن بدأ عمله كمدير إبداعي للأزياء الرجالية في 2018.





فخامة وإبداع ونظر نحو المستقبل بمجموعة Louis Vuitton
للأزياء الرجالية

تميزت المجموعة بالتنوّع، وهو الأمر الذي عوّدنا عليه الراحل أبلوه، فمنذ عمله بالدار الفرنسية وقد شعرنا بالكثير من التطور، ليختتم الأمر بمجموعته الأخيرة التي شاهدنا فيها الكثير من التفاصيل الفخمة والإبداعية.

اعتمد أبلوه على البدل الكلاسيكية مع القصّات الحادة، وكان عكس الجميع اختار تصاميم ضيقة نوعاً ما، ومع ذلك كان شكل العارضين مرتاحين تماماً، هذا بالإضافة إلى المعاطف الطويلة الكلاسيكية، مع تنسيقات محايدة، حيث شاهدنا العارض يرتدي معطفاً أبيضاً مع بنطلون من نفس اللون، واللمسة العاطفية كانت بحمله باقة للورود، بدلاً من الحقائب، مُهداة لروح فيرجيل أبلوه.





الأزياء الرياضية بمجموعة لويس فويتون الرجالية

فيرجيل أبلوه كان من المصممين الذين يعرفون جيداً كيف يواكبون العصر، ومع زيادة الطلب على الأزياء الرياضية، شاهدنا بالمجموعة بعض التصاميم الكاجوال العصرية المستوحاة من فرق البيسبول، مع ألوان شبابية تجعل جميع الرجال يرغبون في اعتمادها.

ومن ناحية أخرى، كان هناك بدل بالكامل بخامة الفرو، مع قصّة واسعة لتصميم عملي لمجموعته المتنوّعة، هذا بالإضافة إلى السويت شيرتات الفرو، التي تم اعتمادها مع بناطيل واسعة ملونة مع الجيوب كبيرة الحجم.



التصاميم مع الطبعات المختلفة

لم تخلو تصاميم فيرجيل أبلوه من الطبعات المختلفة، تلك السمة الرئيسية التي يُبدع في اعتمادها، وهذه المرة وجدنا نقوشات الزهور، على البدل مع الجاكيت القصير، ورسومات الفن التجريدي على المعاطف الطويلة، هذا بالإضافة إلى التصاميم التي حملت حروف LV الخاصة بالدار.



إكسسوارات مجموعة لويس فويتون للأزياء الرجالية 2022

شاهدنا بالعرض بوتات الساق الطويلة اللامعة، والأحذية الكلاسيكة مع الكعب متوسط الطول، هذا بالإضافة إلى التركيز على أحذية السنيكرز الملون، التي سافرت بنا إلى المستقبل، ومنحت العرض روح التفاؤل، رغم أجواء الحزن التي خيمت على الحضور لرحيل فيرجيل أبلوه.

يُذكر أن فيرجيل أبلوه رحل عن عالمنا في 28 نوفمبر الماضي، عن عُمر يناهز 41 عاماً، بعد معاناة دامت مع مرض السرطان، ويعتبر واحداً من أشهر الروّاد في مجال الموضة والأزياء، وكان المدير الإبداعي للأزياء الرجالية في دار لويس فويتون منذ 2018.