الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الانسيابية والألوان الفاقعة لجيل Z بمجموعة فالنتينو هوت كوتور 2022

مجموعة فالنتينو Valentino للأزياء الراقية لربيع 2022، كان الجميع ينتظرها بشغف، إذ تعوّدنا بأسبوع الموضة الباريسي، أن تقّدم لنا الدار إبداعات وتصاميم متنوعة في كل موسم.

وحرص المدير الإبداعي للدار بيير باولو بيكيولي Pier Paolo Piccioli الخروج قليلاً عن النمط المعتاد للفساتين المبهرجة والمُطرزة بطريقة لافتة، وأن يلعب بالأقمشة والقصّات، التي اعتمدت على فكرة التناغم وبروز الصور الظلية، بتداخل الأقمشة والقصّات بالموديلات.

الألوان الفاقعة لجيل Z



لاحظنا اعتماد باولو بيكيولي على الألوان الفاقعة ودرجاتها الباهتة، ليخلق ستايل عصرياً يناسب الجيل الحالي «جيل Z»، كالأخضر، والفوشيا الفاقع، والأحمر، والبنفسجي، ولكنه لم يستغنِ أيضاً عن التصاميم بدرجات داكنة كالأسود والبني.

فكرة اعتماد الأقمشة الفخمة ولكن من دون تطريزات، كان بمثابة نوع من تحقيق التوازن بأزياء الدار من قبل بيير باولو، حيث ركز على الستايل الفخم، وفي نفس الوقت قدّم تصاميم مستحدثة تواكب الوقت الحالي.

القصّات اللافتة بالموديلات بمجموعة فالنتينو Valentino



لفتنا الفساتين مع القصّات المستقيمة، من دون أكمام، مع ذيل بسيط يمنح المرأة إحساساً مختلفاً بالأنوثة والانسيابية، فضلاً عن التصاميم المنفوشة مع القصّات نصف الدائرية ناحية القدم، والقفازات الطويلة بألوان مغايرة.

كذلك، لاحظنا اعتماد تفاصيل كالريش، مثل الفستان الفوشيا الفاقع، المطرز بالريش بالكامل، مع أكتاف عالية للريش المفنوش، ومعاطف الفرو من الريش تم تنسيقها مع تايورات مطرزة فخمة.

التصاميم بطبعات الورود بمجموعة فالنتينو Valentino



ركز بيير باولو على بعض التصاميم بطبعات الورود، مع قصّات منفوشة نسبياً، كالفستان الأبيض المحتشم مع طبعات الورود، والمعطف الطويل مع خرز اللؤلؤ على شكل ورود، والفستان الكحلي برسومات الورود البيضاء، التي أضافت بعض أجواء من الحيوية على المجموعة.

الجاكيتات والمعاطف الفخمة لستايل أكثر رفاهية

كانت الجاكيتات والمعاطف الفخمة وتايورات الباييت من اللمسات المميزة التي اعتمدها بيير باولو بمجموعة فالنتينو للهوت كوتور، تعكس الكثير من أجواء الرفاهية، كالمعطف الذهبي مع الفستان الأصفر، والبدلة البيج المطرزة بالكامل، والتي تعتبر توكيد من بيير باولو على هوية الدار، فرغم ابتعاده عن التطريزات بغالبية الموديلات، إلا أنه لا يمكن الاستغناء بالكامل عن الموديلات المطرزة التي تعد جزءاً أساسياً بتصاميم فالنتينو.