الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

تشكيلة سيمبا لشتاء 2022.. إطلالة ناعمة بعباءات البشت

ساهمت نشأة المصممة الإماراتية حليمة سيمبا، في ظل عائلة يحيطها الإبداع والفنون، في تكريس شغفها بعناصر الجمال منذ نعومة أظفارها، فكان الرسم وصناعة الإكسسوارات والخياطة، أبرز اهتماماتها وهواياتها منذ الصغر.



خطوة بخطوة تابعت سيمبا الاهتمام بتفاصيل الجمال فدرست التصوير والإخراج خلال المرحلة الجامعية، وقادها الرسم والتصميم الجرافيكي لاستعادة شغف التصميم من خلال التصميم الرقمي.



بدأت بتصميم قمصان بيضاء مزينة بمطبوعات رقمية، لقيت إعجاباً كبيراً خاصةً من الأجانب، حتى إنها بيعت بالكامل بمجرد طرحها للبيع بالإمارات.

انتقلت سيمبا لتصميم العباءات، حيث أسست علامتها الخاصة halimaseembabrand عام 2011 بدبي، حيث اتخذت من إنستغرام منصة تجارية، وقد لقيت تصاميمها اهتماماً كبيراً على المستوى المحلي ودول الخليج وعلى مستوى العالم مثل فرنسا.



وقالت في حديثها مع «الرؤية»: «محظوظة لأنني ترعرعت وسط عائلة ملهمة إبداعياً، فأجدادي من صُناع الجالبوت ‘السفن‘ قديماً، حيث رأيت والدي أيضاً يعد المخطوطات الهندسية والرسم الهندسي، وكلها عوامل قادتني لإطلاق علامة الأزياء الخاصة بي».

وتابعت المصممة الإماراتية: "استندت في علامتي على استشارات خبراء الموضة في جامعة الفنون الجميلة بلندن وكلية لندن للفنون، بهدف بناء علامة بمعايير عالمية، ووضع منهجية لصناعة أزياء إماراتية".



وأطلقت سيمبا مؤخراً تشكيلتها لشتاء 2022، والتي تتميز بإطلالة ناعمة وبمظهر أنيق وبسيط، حيث تأتي من خامة الكتان المعتدل، بأربعة ألوان: الكحلي، البيج، الأزرق المائل إلى الرمادي، الأزرق السماوي.



وتتضمن التشكيلة 3 إطلالات لمظهر جذاب وأنيق لهذا الشتاء بأسعار تتراوح بين 750 إلى 800 درهم، وتشمل: طقم البنطال والبلوزة، العباية مع طقم البنطال والبلوزة، العباءة من دون الطقم، شاملة غطاء الرأس الذي يتميز بلون متناسق مع الإطلالة.



وأكدت أن أبرز ما يميز التشكيلة اعتمادها على عباءات البشت؛ كونها من أحدث الصيحات الأنيقة والعصرية التي تفضلها أغلب النساء في الآونة الأخيرة حول العالم، نتيجة ألوانها المناسبة لموسم الشتاء.



وأشارت إلى أن أزياء المرأة الإماراتية تميزت بارتباطها بالبيئة المحيطة، وفي الآونة الأخيرة اعتمدت بعض العلامات الإماراتية على تشكيلات تلبي مختلف الأذواق العالمية، من حيث الألوان المتنوعة وخامات الأقمشة المناسبة لطبيعة المناخ، والمظهر الأنيق والبسيط المناسب لموضة الشارع التي أصبحت معتمدة حول العالم.



ونصحت حليمة السيدات بالاعتماد على موضة المونوكروم، من أجل الحصول على مظهر أنيق وناعم يناسب الجميع، مع تنسيق إطلالة الخروج في هذا الموسم بألوان غامقة وهادئة وعباءات البشت؛ باعتبارها أحدث الصيحات الأنيقة والعصرية التي تفضلها النساء في الآونة الأخيرة، مع الاستعانة بإكسسوارات حيادية الألوان.



ومن جهة أخرى، تسعى المصممة حليمة للتعريف بعلامتها أكثر خلال الفترة المقبلة عبر توفير تصاميمها في بوتيك مناسب، والمشاركة بالمعارض المعروفة، والتركيز على التسويق الرقمي عر موقعها الإلكتروني الذي ستطلقه قريباً، إلى جانب التركيز على زيادة نسبة الخامات صديقة للبيئة والمعاد تدويرها من علب البلاستيك، والعمل على المجموعة القادمة لرمضان والعيد 2022 وصيف شتاء 2022/2023.