الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أجمل فساتين زفاف أسبوع الأزياء الراقية في باريس

عادة ما تفضل غالبية بيوت الأزياء العالمية أن تعتمد تصاميم أنيقة لفساتين الزفاف تختم بها نهاية عرضها خلال أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس، فبعد عرض مليء بالتصاميم والأزياء الأنيقة والفساتين الفخمة والموديلات المطرزة، يأتي فستان الزفاف كلمسة نهائية يتم تتويج العرض بها.

وقد شهدنا على مدار الأسبوع الماضي، العديد من العروض الفخمة لأسبوع الهوت كوتور الباريسي، إذ نحب اليوم أن نسلط الضوء أكثر على موديلات فساتين الزفاف من أسبوع الموضة في باريس، لمجموعة ربيع صيف 2022:

إيلي صعب

من التصاميم الأنيقة والراقية والتي ننتظرها في كل مجموعة للأزياء الراقية من إيلي صعب، هو فستان الزفاف، الذي جاء هذا الموسم باللون البينك الوردي الفاتح، مع قصاصات الورود البارزة، وتطريزات لامعة بالخرز والترتر الأبيض، مع لمسة غاية في الفخامة من تطريزات الريش، وجاء مع طرحة طويلة من التول من نفس تصميم الفستان.

وقد جاءت قصّة الموديل منفوشة من ناحية الساق، دون إبراز منطقة الخصر، لهذا قد لا يناسب الفتيات غير النحيفات والقصيرات بسبب تلك القصّة.

زياد نكد

أما تصميم زياد نكد فكان أكثر فخامة، يجمع بين الأسلوب الملكي والعصري في الوقت نفسه، تميز بتطريزاته الفضية على شكل مربعات صغيرة، مع قصّة الأكتاف العالية الحادة، حيث جاء الفستان من قطعتين، لموديل فستان طويل بقصّة الميرماد، مع ذيل طويل جداً يمنح العروس لمسة ملكية فخمة.

فيندي

رغم أن دار فيندي لم تركز بشكل خاص على فستان زفاف بنهاية العرض، إلا أنه كان هناك بعض التصاميم التي تناسب حفلات الزفاف، كهذا الفستان الأبيض، برسومات بخيوط الحرير، من دون أكمام، مع قصّة منفوشة نسبياً.

جورج حبيقة

جاءت عروس جورج حبيقة غاية في الأناقة، بتصميم ذهبي اللون مع تطريزات الخرز والترتر التي جاءت على شكل منحنيات وأشكال هندسية، واعتمد في الموديل على قصّة الـ Open Front، إذ استخدم قماش الشيفون الأوف وايت على الجانبين مع رسومات لامعة تناغمت مع التطريزات بالفستان.

شانيل

بينما جاءت عروس شانيل بسيطة للغاية، إذ اعتمدت فيرجيني فيارد على الستان الحريري الناعم مع التول، لستايل بسيط جداً، مع تطريزات خرز بارزة بمستويات متوازية على الفستان، مع استبدال طرحة العروس بتاج أبيض من الورود، ومزين بأربطة الستان على كلا الجانبين.

جورج شقرا

من الممكن أن نقول على عروس جورج شقرا هي الأكثر نعومة، فقد شاهدنا موديلاً لفستان مخملي اللون بأكمام منسدل، على قماش ناعم مطرز، وقصاصات ورود بارزة، مع قصّة السندريلا التي تناسب غالبية الفتيات، وطرحة بسيطة جداً من التول، تناسب العروس الحالمة، التي تحب التفاصيل البسيطة.

زهير مراد

اختار زهير مراد فستاناً بدرجة الأبيض الكريمي، مع تطريزات مربعة بالخرز الأسود، أقرب للأشكال الهندسية، جاء مع أكتاف منسدلة، وطبقة من التول الشفاف الرقيقة ناحية الصدر، واعتمد على طرحة من التول المطرز، مع ستايل طويل جداً، لإطلالة ملكية رائعة.