الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

بياجيه تطلق ساعة مزينة بـ1746 ماسة!

تعتبر ساعة بياجيه بولو سكيلتون ساعة الشخص الذي يمتلك الشجاعة للتفوق على الجميع بما تحتويه من أناقة وحركة دقيقة من الداخل، وأحجار ألماس لا نهائية تزينها من الخارج.

وتزين 1746 ماسة ساعة بياجيه بولو سكيلتون التي تتميز بحركة رقيقة من الداخل من طراز كاليبر 1200S1 ذاتية التعبئة فائقة الرقة التي يمكن رؤيتها عبر كريستال الياقوت وظهر العلبة، وتتيح دقة متناهية تحفظ للوقت قيمته.

وتعد هذه الساعة واحدة من أنحف الساعات المزودة بحركات الملء الذاتي الميكانيكية في العالم بسماكة 2.4 مم فقط أي ما يعادل (حجم مظروفين ورقيين)، وذلك عندما تكون الساعة مغلفة بالذهب.

ساعة الدقة والأناقة

إن إنشاء ساعة ذات دقة ونحافة أو كما يبدو من اسمها سكيلتون أو مثل «الهيكل العظمي»، ليس بالأمر السهل، ولا يمكن إلا للمحترفين أن ينجزوا تلك المهمة بذلك الإتقان والبراعة.

ويتطلب ذلك نحت كل مكون حركة يدوياً (مئات القطع) لتقليل حجم وسماكة المعدن إلى أدنى حد له مع الحفاظ على قوة كافية في المادة للقيام بمهمة التوقيت بشكل صحيح.

ويتميز عيار الجيل الجديد أيضاً ببعض أفضل المواد والميزات، بما في ذلك منظم الحركة الذي يوفر مقاومة أقوى للحقول المغناطيسية التي نتعرض لها في حياتنا اليومية وتنجم عن استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة المايكروويف، وغيرها من الأجهزة المشابهة.

ويتيح وضع الوزن المتذبذب خارج المركز عند علامة الساعة 8:00 السماح بأكبر قدر من الضوء للمرور بين بلورات الياقوت، مما يتيح رؤية خالية من العوائق للحركة فائقة الرقة متعددة الطبقات.

ويمثل تشكيل الهيكل شديد النحافة مع إضافة الأناقة والدقة تحدياً أكبر. ومع ذلك، تمكنت Piaget من توفير احتياطي طاقة لمدة 44 ساعة في هذه الساعة التي يبلغ قطرها 42 ملم.. كما أنها مقاومة للماء حتى 30 متراً لمن يريدون الغوص تحت الماء بساعة أنيقة مرصعة بالألماس.

أما بالنسبة للتزيين بأحجار ألماس، فهو يستغرق أكثر من 10 أيام (61 ساعة) لكل ساعة بواسطة مصمم مجوهرات رئيسي محترف يدرك عظمة وقيمة ما يصنعه.

وهناك 268 قطعة من الألماس على العلبة و1478 أخرى على السوار، مما يحول البراعة الميكانيكية إلى عمل إبداعي ميكانيكي للمعصم يجمع بين الفن والرفاهية والأناقة.

ساعات بالمزاد

ووفقاً لموسوعة ويكيبيديا، فإن أغلى ساعة يد بيعت في المزاد كانت من طراز Patek Philippe Grandmaster Chime ووصل سعرها إلى 31.2 مليون دولار تقريباً.

أما أغلى ساعة جيب فبيعت بمبلغ 24 مليون دولار تقريباً في جنيف وكانت من طراز باتيك فيليب هنري جريفز.

واعتباراً من ديسمبر 2021، تم بيع ما لا يقل عن 101 ساعة في المزاد بأكثر من مليوني دولار أمريكي، وتم بيع 160 ساعة على الأقل في المزاد بأكثر من 1.5 مليون دولار أمريكي.

ومن بين العشر الأوائل من هذه الساعات، ثماني ساعات من تصميم باتيك فيليب واثنتان ماركة رولكس.