الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مجموعة براندون ماكسويل مليئة بالدفء والذكريات تكريماً لجدته

مجموعة بها الكثير من الحنين والدفء العائلي قدّمها لنا المصمم الأمريكي براندون ماكسويل Brandon Maxwell، خلال أسبوع الموضة في نيويورك، لعروض شتاء وخريف 2022.

أخذ ماكسويل الحضور إلى أيام طفولته في بداية العرض، حيث قدّم فيلماً صغيراً به بعض الذكريات المميزة مع أفراد عائلته، وبشكل خاص مع جدته التي تعاني الزهايمر حالياً، حيث يشير إلى مكانتها في قلبه، وأنها السبب في حبه لعالم التصاميم.

ويعتبر هذا العرض بمثابة تكريم لجدته، وهذا يجعلنا نفسر هذا الكم من المشاعر والأجواء الحالمة والنعومة بالتصاميم، لمجموعة هذا الموسم.

المعاطف الدافئة بمجموعة براندون ماكسويل شتاء 2022



شاهدنا بالعرض المعاطف الطويلة الدافئة بألوانها الكريمية، مع تنسيق محايد لتوب وبوت باللون الأسود، إلا أنه أعجبنا هذا الشال مع الريش المنفوش، فضلاً عن المعاطف البنية مع الأوبليتات، وتنسيقها المريح مع البناطيل الجلد الواسعة.

البناطيل الجينز للمسة أكثر عملية

أعجبنا هذا التنسيق الرائع الذي اعتمده براندون ماكسويل للجينز العملي، مع قطع بلمسات فاخرة، كاختيار البليزر مع رباط حزام جانبي قليلاً، وياقات عالية، تذكرنا بأزياء التسعينيات الأمريكية الأصيلة، مع حقائب كبيرة الحجم بدرجاتها الشتوية الدافئة كالبني الفاتح، أو مع البلوزات ذات الأكتاف العريضة مع قصّة لافتة، وحزام خصر الذي يبرز أنوثة الصبايا.

البلوزات الصوف الدافئة

لفتنا أيضاً اعتماد براندون ماكسويل على البلوزات الصوف الدافئة، والتي يبدو أنها مستوحاة من خزانه جدته، لتصاميم أنيقة وعصرية وبها الكثير من التفاصيل كالنقوشات المزخرفة، ولكن الجميل في الأمر هو الطريقة العصرية التي نسق بها ماكسويل تلك التصاميم، حيث اعتمدها بوتات الساق الطويل، وحقائب كبيرة الحجم، ولمسة أنثوية لحزام الخصر الرفيع.

فساتين مجموعة براندون ماكسويل شتاء 2022



أسلوب براندون ماكسويل بتصاميم الفساتين عادة ما يركز على الستايل الأكثر رومانسية، فهو من مصممي الأزياء الذين يضعون الكثير من المشاعر والأحاسيس بتصاميمهم، وربما هذه المجموعة ستكون أكثر استثنائية.

شاهدنا بالعرض الفساتين مع قصّات محبوكة للغاية، يزين أغلبها أحزمة الخصر الرفيعة جداً، مع قصّة أكتاف لافتة عصرية، تشعر أنها تناسب كل الأزمنة، ولا تبطل موضتها، كالفستان الكريمي الطويل مع أكتاف تأخذ شكل المنحنى، والفستان الأسود الذي صممه لصاحبات المقاس الكبير.

ختام رائع لعرض براندون ماكسويل

اختتم ماكسويل عرضه بفستان مزين بالزهور، مع قصّة منفوشة، ارتدته العارضة الأمريكية كارلي كلوس، حيث كانت الزهور بالموديل مستوحاة من لوحة طلب من جده أن أن يصنعها تكريماً لجدته.

وأثناء التحية لم يحضر ماكسويل بمفرده، بل كان برفقة جده والفرحة تملأ وجهيهما بعد هذا العرض المؤثر.