الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

"كريستيان سيرانو 2022" مزيج بين العصر الفكتوري وتصاميم الماتريكس

كريستيان سيريانو Christian Siriano مصمم يتمتع بشعبية هائلة، دائماً ما تمتلئ الكراسي الأولى بعروضه بأكبر النجوم، ومع العودة للعروض الحية، كانت نجمات مثل درو باريمور، وهانا وادينجهام، وأليسيا سيلفرستون، وسوزان ساراندون من بين أولئك النجمات اللاتي حرصن على الحضور لمشاهدة مجموعته لشتاء 2022 لأسبوع الموضة في نيويورك.

وبمشاهدتنا تلك الصور المليئة بالحيوية التي نشرها المصمم الأمريكي عبر حساب الدار الرسمي، بإمكاننا أن نتخيل عرضاً رائعاً به الكثير من الحيوية والضجة، خاصة أن سيرانو اختار فكرة ثيم العرض لتكون «فيكتوريان ماتريكس»، والتي تعتمد على مزج غريب بين أزياء العصر الفيكتوري وتصاميم أزياء الماتريكس العصرية.

ولم يكتفِ كريستيان سيرانو على حضور تلك الباقة المميزة من النجمات، بل شاهدنا كبار عارضات الأزياء الذين لديهن اسم طويل بهذا المجال، وهن يتألقن بتصاميمه في العرض، على غرار كارين إيلسون التي تألقت بالفستان الميتالك من اللاتيكس منفوش بطريقة كلاسيكية ولمسة فيكتورية جذابة.

كذلك، كانت كوكو روشا غريبة ولافتة في الوقت نفسه بفستانها الأيقوني المنفوش، مع قصّة غريبة تغطي الرأس، وقماش حورية البحر بألوانه الفضية المتلألئة.



مجموعة غنيّة بالتفاصيل اللافتة من Christian Siriano لشتاء 2022

بالحديث عن أزياء الماتريكس، فأوّل ما يأتي بأذهاننا تلك التصاميم بأقمشة اللاتيكس بألوانها اللامعة، ولكن كان السؤال كيف سيعتمد سيرانو ذلك بأسلوب العصر الفيكتوري، لنجد مزيج مبدع لتصاميم واسعة نسبياً مع قصّات مختلفة، كالفساتين المنفوشة مع القفازات، أو البليزرات مع قصّات الكشكشة على الأكمام.

كذلك لفتنا اختياره لأقمشة اللاتيكس المطفية، وتركيزه على أزياء الكورسيه لفساتين عصرية للغاية، ونتوقع أن نجدها كثيراً على السجادة الحمراء هذا العام.



اللعب بأقمشة الجينز بطريقة أكثر ذكاءً من كريستيان سيرانو

اعتمد سيرانو على أقمشة الجينز، ولعب بها بأكثر من طريقة لكي تخدم مجموعته، كالجمبسوت مع حزام الخصر من اللاتيكس، والفساتين الجينز القصيرة، والجمبسوت الكاجوال الواسع الذي اعتمد معه قفازات اللاتيكس لإطلالة عصرية أكثر.



فساتين العصر الفكتوري المزينة بالورود بمجموعة Christian Siriano 2022

أعجبتنا إعادة ابتكار تصاميم مزينة بالورود مستوحاة من فساتين العصر الفيكتوري، لكن كريستيان سيرانو مثلا لم يعتمد على موديلات الفساتين الطويلة جداً غير العملية لهذا الوقت، واعتمد على تصاميم أقصر، وكذلك بقصّات أكثر هدوءاً لدمج رائع ومختلف، والاحتفاظ بالأقمشة الفخمة والسميكة التي كان تُستخدم هذا العصر.



فساتين الجاكار المنفوشة للمسة فيكتورية مميزة من مجموعة كريستيان سيرانو

وبالحديث عن أقمشة فخمة تعود للعصر الفيكتوري، فنعرف جميعنا أهمية أقمشة الجاكار بأنواعها وألوانها المختلفة بتلك الحقبة، وقد اعتمدها سيرانو بالفساتين السوداء المنفوشة مزينة بلمسة من الورود، بموديلات مختلفة تناسب غالبية النساء.