الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

علياء المازمي: تشكيلتي الجديدة ربيعية صيفية

طرحت رائدة الأعمال ومصممة الأزياء الإماراتية علياء المازمي، تشكيلة جديدة من الجلابيات الطويلة «A line» ذات التصميم الفريد الذي يحمل شعار علامتها التجارية، ويدخل في تصميمها الخرز والفولك والفصوص الملونة، وتأتي بأذرع طويلة ذات الأكمام الواسعة أو المعروفة بالفرنسية.





وتأتي الجلابيات بألوان مشرقة وأخرى صيفية لتمنح السيدات شعوراً بالفخامة والأناقة والرقي، وتتناسب الجلابيات الجديدة لمواسم الأعياد ولحضور المناسبات والأفراح، كما تفضل الكثير من السيدات ارتداءها في شهر رمضان أو لاستقبال الضيوف.

وصممت العباءات من أقمشة الشيفون الطبيعية التي تعتبر من أكثر الأقمشة طلباً ورواجاً على المستوى العالمي، خاصة في السنوات الأخيرة، وتأتي العباءات بدرجات ألوان متفاوتة لمنح السيدات إطلالات ربيعية وصيفية فاخرة، وتتناسب مع الأجواء ذات درجات الحرارة المرتفعة أيضاً، وتمتاز بالخفة والنعومة.



وقالت لـ«الرؤية» المصممة علياء المازمي: "إن التشكيلة الجديدة من العباءات تأتي بدرجات ألوان متفاوتة مستوحاة من درجات اللون الأحمر والوردي والأزرق والبنفسجي والرمادي والأبيض والأخضر والبني لتتناسب مع كافة الأذواق، علماً أن أسعارها تراوح بين 800 و1500 درهم، وعادة ما أطرح أكثر من 10 ألوان للتصميم الواحد".

وتابعت: "إن التشكيلة بأكملها مصممة يدوياً ويتحدد السعر بناءً على حجم التفاصيل في التصميم الواحد، علماً أن تصاميم «A line» عادة ما تراوح بين تصميم الجلابيات والعباءات اللتين تناسبان السيدات سواء في منازلهن الخاصة أو لحضور المناسبات واستقبال الضيوف، ويتفاوت حجم وطريقة توزيع الفصوص والخرز والفولك من عباءة إلى أخرى، فبعض السيدات يملن إلى اختيار العباءات المرصعة بالخرز المتلألئ بكثرة، بينما تميل أخريات إلى اختيار العباءات ذات التصميم الناعم والبسيط والأنيق في الوقت ذاته".

وحول أبرز إنجازاتها في مجال تصميم الأزياء، أوضحت: "استطعت أن أحقق العديد من الإنجازات منذ دخولي إلى عالم تصميم الأزياء، خاصة العباءات والجلابيات، إذ تمكنت من طرح 108 موديلات جديدة للعباءات والجلابيات في فترة وجيزة".

ولفتت علياء المازمي إلى أنها تمتلك شغف التصميم منذ مرحلة مبكرة في حياتها، ولكنها قررت أن تحول ذلك الشغف إلى مشروع متكامل قبل عام، وذلك إلى جانب عملها كمديرة للموارد البشرية في إحدى الجهات في الدولة، كما تدير مركزًا للتجميل للسيدات يحمل اسم «ذا بيوتي روم» بالشارقة.



وتابعت المصممة الإماراتية: «أحرص على المشاركة في معارض الأزياء في دبي وأبوظبي من أجل عرض تصاميم الأزياء الحديثة لعلامتي التجارية، علماً أن المعارض تسهم في تعزيز انتشار والترويج للعلامات التجارية الجديدة في عالم الأزياء، ووجدت دعماً كبيراً من معارض "وعد"، ما أكسبني شهرة واسعة في عالم الأزياء محلياً وعالمياً».

ونوهت المصممة علياء المازمي بأن مشاريع تصميم الأزياء تدر أرباحاً وإيرادات جيدة، خاصة في حالة حرص المصممة على المشاركة في أكبر قدر من معارض الأزياء المتخصصة والتي تعقد في مواقع مختلفة من الدولة على مدى العام، فضلاً عن استخدام منصات التواصل الاجتماعي وإنشاء صفحة خاصة للترويج للتصاميم والتشكيلات الجديدة من أجل التواصل الدائم مع سيدات المجتمع ومعرفة أذواقهن ومتطلباتهن.