الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

هكذا احتفلت مدونات الموضة السعوديات بذكرى «يوم التأسيس»

شهدت المملكة العربية السعودية أمس 22 فبراير، احتفالاً مميزاً خاصاً بذكرى «يوم التأسيس»، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، وذلك قبل 3 قرون على يد الإمام محمد بن سعود.

وقد أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمراً ملكياً في يناير الماضي، باعتبار 22 فبراير من كل عام يوماً للتأسيس، من أجل الاحتفال بهذه الذكرى، حيث يعتبر اليوم هو أول مرة يتم الاحتفال بهذه المناسبة.

ولهذا احتفلت العديد من مدونات الموضة بهذا اليوم، بمشاركة متابعيهن بعض صورهن وهن يرتدين أزياء خاصة من التراث، تحت شعار «يوم بدينا»، ونستعرض أبرز المدونات اللاتي شاركن في احتفال أمس.

لما العقيل

نشرت لما العقيل صوراً لها وهي ترتدي أحد التصاميم التراثية، لفستان باللون الأحمر مطرز بالكامل، من علامة سيدة الحجاب، إذ جاء الموديل مع إكسسوارات متكلفة، لغطاء الرأس المرصع بالخرز والأحجار، واللؤلؤ الأبيض المتدلي.

نورة آل الشيخ

أما المصممة والمدونة السعودية نورة آلشيخ، فقد نشرت صورة لها وهي ترتدي «البرقع» الذي كانت تشتهر النساء بارتدائه قديماً، وعلقت على الصورة موضحة أنها التقطت بإحدى زياراتها للطائف، وقد لفتها هذا الزي المميز للمرأة السعودية قديماً، وعلقت «3 قرون من المجد و البطولات عمادها قيادة عظيمة وشعب جبار».

تمارا القباني

في المقابل ظهر تمارا القباني بأكثر من ستايل احتفالاً بذكرى «يوم التأسيس»، حيث تألقت بعباية بدوية برسومات تراثية، وخامات ثقيلة، مع غطاء رأس باللون الأصفر، وإكسسوار مميز للرأس من الفضة، ومكياج عربي ثقيل يبرز العيون، ومع نفس اللوك تألقت بالبرقع الملون المطرز بأحجار الفضة.

وبإطلالة أخرى، اعتمدت على ستايل العباية البدوية التقليدي المعروض من التول مع الرسومات الفلكلورية بالخيوط الذهبية، مع طرحة من التول مطرزة بنفس الرسومات الذهبية لترتديها على الرأس.

يارا النملة

شاركت أيضاً بهذا الاحتفال خبيرة المكياج والمدونة السعودية يارا النملة، حيث بدت أنيقة وناعمة وهي تقف بجانب الخيل العربي الأصيل، وترتدي تلك العباية السوداء مع تطريزات رسومات فلكورية ذهبية اللون، واختارت تنسيق أقراط وعقد كبير من الذهب الأصفر، للمسة أكثر فخامة تتناسب مع الاحتفال بذكرى «يوم التأسيس».

العنود بدر

أما المدونة السعودية العنود بدر fozaza فقد اعتمدت على ستايل أكثر عصرية، بارتداء فستان بسيط مع تطريزات الريش الفخمة، ونسقت معه قبعة البيري مع تسريحة الشعر الكيرلي، وظهرت في الصورة بجانب أحد الصقور التي تعتبر من الرموز الأساسية بالمنطقة العربية.

عبير سندر

احتفلت المدونة وعارضة الأزياء عبير سندر بذكرى «يوم التأسيس»، بإطلالة فاخرة بالزي التراثي السعودية لموديل أبيض من الأورغانزا وتطريزات بخيوط ذهبية، وبستايل آخر تألقت بتصميم مزين بالورود مطرز من ناحية الصدر، مع إكسسوار الشعر الذهبي.