الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

رومانسية التسعينيات تتجسد بمجموعة سان لوران 2022

أمس كان يوماً حافلاً للغاية بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث سحرنا أنطوني فاكاريلو Anthony Vaccarello المدير الإبداعي لدار سان لوران SAINT LAURENT بمجموعة من التصاميم الأنثوية الراقية، التي كانت تتألق وفي الخلفية برج إيفل يضيء بأنواره المتلألئة.

وأحب فاكريلو أن يغرد بعيداً عن أجواء التطور والتكنولوجيا التي اعتمدتها غالبية دور الأزياء هذا الموسم، ليقدّم لنا مجموعة رومانسية حالمة، تعبّر عن ذوقه الراقي وحبه للفنون والتاريخ، لتصاميم شتاء هذا الموسم.

أزياء التسعينيات

ركز فاكاريلو على أزياء التسعينيات، خاصة تلك التصاميم البلجيكية التي تعبّر عن موطنه الأصلي، كالبليزرات الواسعة، مع الأوبليتات، والبناطيل الميتالك الفضية الشارلستون، ونفس القصّة اعتمدها ولكن مع المعاطف الطويلة.

التصاميم بلمسات حريرية

الأسلوب الأنثوي الدقيق الذي يلعبه أنطوني فاكاريلو، يجعله مميزاً بشكل خاص، فلقد أحببنا المعاطف الطويلة من خامات الستان الحريرية، والفساتين المكشكشة على طريقة الدرابيه التي تذكرنا بإطلالات النساء المسائية في التسعينيات.

كذلك، لفتنا الفساتين الطويلة، مع قصّات انسيابية لم تكن ضيقة بشكل لافت، لتمنح المرأة إحساس أكثر بالحرية والانطلاق، وهو الإحساس الذي يميل أنطوني دائماً لمنحه للنساء.

الفرو يزين مجموعة سان لوران لشتاء 2020



ركز فاكريلو على المعاطف والياقات الفرو بالعديد من التصاميم، فبالحديث عما تحبه المرأة، بالطبع سيتم ذكر الفرو الفخم الذي تميل لارتدائه النساء، وقد اختار أنطوني هذه المرة المعاطف من الصوف مع ياقات الفرو، وتصاميم أخرى تعتمد على الفرو بالكامل، بدرجات دافئة كالأسود والبني.

البدلات الرسمية الكلاسيكية من مجموعة سان لوران شتاء 2022



ربما كانت البدلات النسائية هي واحدة من القطع المميزة التي اعتمدها أنطوني فالكيرو بهذه المجموعة، والتي صممها على نفس الطريقة الكلاسيكية للدار، والتي تم تقديمها لأول مرة في عام 1966، وما زالت تعرف بأنها الموديلات الأكثر مثالية.

إكسسوارات مجموعة سان لوران لشتاء 2022



ما زالت إكسسوارات التسعينيات والثمانينيات كبيرة الحجم هي الأكثر سيطرة على الدار، فبعد أن شاهدناها بعرض الربيع الماضي، يعود أنطوني ليبتكرها من جديد مع مجموعة الدار لموسم شتاء 2022، حيث ركز على الأساور والأقراط الذهبية والفضية اللامعة، وإكسسوارات تم وضعها على البليزرات، ناهيك عن الأحذية الأنثوية اللامعة مع الكعب العالي المائل قليلاً.