الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تصاميم فاخرة وبراءة اختراع في أسبوع الموضة العربي بدبي

تصاميم فاخرة وبراءة اختراع في أسبوع الموضة العربي بدبي

كشف أسبوع الموضة العربي اليوم الاثنين، عن تفاصيل فعاليات نسخة خريف وشتاء 2022-2023 لأزياء السيدات، والتي تأتي بالشراكة الاستراتيجية بين حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي خلال الفترة من 24 إلى 28 مارس 2022.



ويشارك في هذه النسخة مجموعة واسعة من أبرز المصممين من مختلف أرجاء العالم، ما يرسّخ مكانة دبي مركزاً عالمياً لكبرى الشركات العالمية والمواهب والشركات الناشئة في مجالات التصميم والأزياء.

ويعود أسبوع الموضة العربي بأجندة أغنى وأكثر تنوعاً حتى تاريخه ليشكل منصة ملهمة وأكثر شمولاً، حيث يستضيف حي دبي للتصميم أكثر من 25 عرضاً من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأمريكا على مدى 5 أيام.



وبهذه المناسبة، قالت المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم خديجة البستكي: «اكتساب دبي لهذه الشهرة المتزايدة كعاصمة عالمية للأزياء يعود بشكل أساسي إلى المواهب والعقول الإبداعية التي تذخر بها الإمارة والمنطقة ككل، ونسعى في حي دبي للتصميم إلى تسليط الضوء على هذه الثروة الإبداعية وتمكينها من الوصول إلى شراكات جديدة بما يخلق مزيداً من فرص التوسع والنمو. يعد أسبوع الموضة العربي حدثاً بارزاً للمبدعين والشركات العالمية والمهتمين بقطاع الأزياء في جميع أنحاء العالم، كما يعزز مكانة دبي على خارطة الموضة العالمية».

وأضافت: «نتطلع إلى المشاركات والعروض المذهلة التي سيجلبها الحدث إلى حي دبي للتصميم التي من شأنها أن تعزز مساعينا نحو تحفيز بيئات الشراكة والابتكار من أجل ضمان استدامة القطاع وخاصة من خلال الاكتشافات الرقمية وممارسات التصميم الإبداعية».



من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجلس الأزياء العربي محمد عقرة: «يعدّ أسبوع الموضة العربي لأزياء السيدات جزءاً لا يتجزأ من أجندة الموضة العالمية، كما يستمر دعم المواهب ومصممي الأزياء للنمو على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالشراكة مع حي دبي للتصميم، سنواصل تعزيز مكانة ودور دبي كمركز لصناعة الأزياء في المنطقة».

ولمواصلة مسيرة دمج الموضة بالتكنولوجيا وتحقيق عالم متكامل من الإبداع والاستدامة، سوف يزيح أسبوع الموضة العربي الستار عن ابتكار حاصل على براءة اختراع في عالم النسيج، من خلال حقيبة «Ferronato» الفاخرة المصنوعة في سويسرا والتي صممت لحماية الخصوصية من خلال تقنية ميتا للعزل والجدران الافتراضية المقاومة للإشعاعات، حيث يعد هذا الابتكار نقطة تحول في مستقبل النسيج والأزياء للمستقبل.



وتقام العروض حضورياً في حي دبي للتصميم من الساعة 6 حتى 10 مساءً على مدار الأيام الخمسة. هذا ويستمر الأسبوع في الحفاظ على حضوره الرقمي القوي من خلال التعاون الاستراتيجي مع عمالقة التكنولوجيا من أمثال «ميتا» و«مايكروسوفت» و«غودادي». كما ستكون العروض متاحة للجمهور أيضاً على شاشات كبيرة مثبتة في حي دبي للتصميم.

وبالإضافة إلى العروض ستتضمن أجندة الحدث، متاجر ونوافذ مؤقتة منتشرة في حي دبي للتصميم وجلسات حوارية.