الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«المشروم» من نيويورك في عرض أليكسندر ماكوين لشتاء 2022

بعد العرض التاريخي من لي أليكسندر ماكوين في نيويورك عامي 1996 و1999، عادت المديرة الإبداعية سارة بورتون إلى المدينة الساحرة، لتقديم عرضها المميز لمجموعة شتاء 2022.



غياب عن أسبوع الموضة في لندن والظهور في نيويورك

وقد غابت سارة بيورتون عن أسبوع الموضة في لندن، موضحة أنها ما زالت تعمل على مجموعتها المميزة، حيث ستعود بنا إلى العصر الذهبي بالنسبة للراحل لي أليكسندر ماكوين، واختارت مدينة نيويورك تحديداً لأنها كانت تعني له الكثير، ومصدر إلهام كبير بالنسبة له.



المجموعة مستوحاة من شبكة الفطريات

استوحت سارة بيورتون فكرة مجموعة خريف 2022 من mycelium شبكة الفطريات الموجودة تحت الأرض، والتي تسمى في أحيان أخرى شبكة الخشب الواسعة، والتي تعبّر عن ربط الأشجار ببعضها البعض، ومختلف النباتات.

ولهذا اعتمدت سارة في ديكوراتها على شكل جبل من الأخشاب المنشورة، وأرض رطبة، إذ بدت العارضات وكأنهن يتجولن بقلب الحقل.



القصاصات الانسيبابية مع ذيل لافت

اعتمدت سارة على التصاميم مع القصاصات الانسيابية، والتي أضافتها للمعاطف الطويلة، والفساتين الجلد، للمسة أنثوية، كالفساتين السوداء مع الكشكشة المتدرجة، والمعاطف الجلد التي يزينها ذيل أنثوي لافت.





الفساتين الملفوفة مع الكشكشة

ركزت سارة أيضاً على الفساتين مع قصاصات ملفوفة، وكشكشة بارزة، تلك التي تميز فساتين أليكسندر ماكوين، حتى أصبحت من القطع الأساسية بتصاميمه، كالفستان الأحمر مع فتحة الساق، والفضي الميتالك البراق.



البدل الملونة

البدل من القطع المميزة بالعلامة الإنجليزية أيضاً، وهذه المرة اعتمدتها سارة مع ألوان متداخلة، مستوحاة من أزياء الشارع، كالبدلة بدرجات الأحمر والأبيض والأسود، والبدلة البيضاء مع بقع صفراء.





أزياء المشروم

بلمسة أخرى استنسخت سارة فساتين مستوحاة من شكل فطر المشروم، وأخرى اعتمدتها بطريقة لامعة كالفستان الفضي القصير، وبتصميم آخر اعتمدت على الفطر الملون الذي يحيط به الأعشاب الخضراء.