الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

إطلاق ساعات مستوحاة من عالم ميتافرس

كشفت شركة Jacob & Co عن مجموعتها الجديدة من الساعات المستوحاة من عالم ميتافرس metaverse، والتي سوف تدخل بها عالم الفضاء الرقمي NFT، بالإضافة إلى مجموعة ساعات مادية على أرض الواقع، بحيث تواكب العصر وتشارك عملاءها هذا التطور التكنولوجي الذي نعيشه.

وقد أعلنت شركة Jacob & Co عن الساعات الثلاث الأولى من الساعات الثمانية، وكلها مستوحاة من كواكب المجموعة الشمسية وسميت باسمها (باستثناء بلوتو).

والساعات الثلاث الأولى هي Venus و Mars، حيث تم إصدارها كساعات فعلية فريدة من نوعها مع NFTs المصاحبة، وSaturn، والتي سيتم إصدارها فقط في 30 NFTs، وسيتم بيع جميع الساعات المادية والرقمية على موقع UNXD.com، وهو سوق NFT للرفاهية والثقافة، بحسب فوربس.





أول علامة تجارية للساعات الفاخرة تطلق ساعة NFT

ويعتبر هذا هو المشروع الثاني للعلامة التجارية للساعات والمجوهرات الفاخرة في الفضاء الرقمي، وكانت Jacob & Co أول علامة تجارية للساعات الفاخرة تطلق ساعة NFT، والتي بيعت بمبلغ 100000 دولار في المزاد.



فيلم رقمي لعرض المجموعة

وتأتي هذه المجموعة الجديدة المصممة حسب الطلب مستوحاة مما يصفه بنجامين أرابوف، الرئيس التنفيذي لشركة Jacob & Co، بأنها «ثقافة فكاهية مشفرة»، حيث يتم عرضها باستخدام فيلم كوميدي وسينمائي مخصص يروي قصة إنشاء المجموعة.

وفي القصة، يظهر لنا علما علماء جاكوب وشركاه وهم يمزقون عن طريق الخطأ ثقباً في نسيج الفضاء ومن ثم يفتحون ثقباً دودياً في نسخة رقمية صوفية من المجرة، ويتم امتصاص قطع المشاهدة من المختبر في الثقب الدودي وتشكل كويكبات في metaverse، وتصطدم هذه الكويكبات بالكواكب المترامية الأطراف التي تلهم تصميمها (عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ، المشتري، زحل، أورانوس، نبتون)، وبعد الهبوط، يتم الاكتشاف أن كل كويكب قد أعاد تشكيله ليصبح ساعة فريدة مستوحاة من كوكبه، ومجموعة من الساعات المصنوعة من شظايا الميتافيرس.



البيع بمزاد لمن يدفع أعلى سعر

وجرى تصميم كل ساعة في المجموعة من قبل جاكوب عربو، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة جاكوب وشركاه، وهي تتميز بثمانية تصاميم مميزة (واحدة لكل كوكب)، بإصدارات رقمية ومادية، وتم إنتاج الساعات من أقرب خمسة كواكب للشمس (عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ، المشتري) كساعات مادية فريدة من نوعها (والتي تشمل NFT للساعة)، في حين أن الكواكب الثلاثة الأبعد (زحل، أورانوس، نبتون) انقسمت إلى عدة متغيرات رقمية فقط.

وسيجري بيع الساعات الخمس الفريدة من نوعها المادية والرقمية في وقت ما في الربيع، وسيتم بيع الساعات الفيزيائية للكواكب الخمسة الأولى (عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ، المشتري) بالمزاد لمن يدفع أعلى سعر، فيما ستباع مجموعة المتغيرات الخاصة بالكواكب الثلاثة الأخيرة (زحل وأورانوس ونبتون) بأسعار ثابتة.

شاشي مينون ونيك جونزاليس، مؤسسا UNXD، أعجبا ليس فقط بعروض NFT ولكن حقيقة أن الساعات الفاخرة المادية ذات التعقيدات العالية ستكون جزءاً رئيسياً من هذا الإطلاق.



الفوائد الرقمية والمادية والتجريبية

تعمل ساعات NFT أيضاً كتذكرة عضوية توفر للمالك مزايا رقمية ومادية وتجريبية مستقبلية، ما يسمح للمالك بالمشاركة في التنشيطات الرقمية لشركة Jacob & Co المستقبلية، مستمدة من metaverse، تعود كل NFT بمجموعة خاصة من القوى الرقمية.

وبالنسبة إلى بن عربوف، يمثل هذا الإطلاق استمراراً للابتكار الذي ميز والده، جاكوب عربو، وعلامته التجارية بعيداً عن صانعي الساعات السويسريين الآخرين منذ تأسيسها قبل 36 عاماً.