الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

مصممة العبايات ريم الدرويش: النقوش والتطريزات اليدوية الأكثر رواجاً

موضة العبايات كل يوم في تجدد، خاصة أنها تعتبر من القطع الأنيقة والأساسية في المجتمع العربي، ورغم التطور بعالم الموضة الذي نشهده حالياً، إلا أن تصاميم العبايات ما زالت تحتل مكانة خاصة في قلوب الفتيات.

ومع بداية شهر رمضان الكريم، كان لـ«الرؤية» هذا الحوار مع مصممة العبايات القطرية ريم الدرويش، التي تمتلك علامتها الخاصة Ana Abaya المتخصصة بتصميم العبايات.



بداية الدخول للمجال

أخبرتنا المصممة ريم الدرويش أنها تعلمت التصميم من شقيقتها الكبرى، حيث كانت تراقبها عن كثب خلال عملية الرسم والتصميم، علاوة على أنها كانت تعتبرها قدوة لها، ولهذا أحبّت استكمال هذا المشوار واتباع شغفها، خاصة أن ريم تحب الأقمشة، وكانت تحرص دائماً على معرفة ملمسها وأنواعها منذ الصغر، وكانت تستمتع أيضاً بتركيب القطع على الدمى وعروس الباربي، وهي تضع الأفكار والتصاميم بمخيلاتها، لهذا، دفعها ذلك إلى تعلم أساسيات التصميم والرسم والتسويق، وإلى الآن تسعى إلى تطوير نفسها، وتطوير علامتها.



مجموعة العبايات الرمضانية 2022

وحول مجموعتها الرمضانية، أوضحت ريم أنها تتميز بالفخامة، وتركز بشكل أساسي على أقمشة الكتان، والتي تعتبر من الأقمشة المريحة، خاصة أن رمضان يأتي هذا الموسم تزامناً مع الطقس الحار.

كذلك حرصت المصممة على أن تتميز المجموعة بالستايل الهادئ لكي تناسب أجواء شهر رمضان الكريم، مع لمسة حديثة تناسب جميع الأعمار، كالعبايات السوداء المفتوحة مع تطريزات فلكلورية ملونة للمسة شبابية، والعباية السوداء مع التطريزات الملونة على الأكمام لتصميم عملي رائع.

اقرأ أيضا: مدونات الموضة يتألقن بأجمل العبايات الرمضانية





العبايات اليدوية تستغرق 3 أيام لتطريزها

بالحديث عن الصيحات الأكثر رواجاً في ربيع 2022، أخبرتنا ريم الدرويش أن توجه الفتيات أصبح فنياً بشكل ملحوظ، فهن يفضلن التصاميم مع الرسومات اليدوية، والتطريزات البارزة، لهذا كان من الذكاء أن تعتمد هذا الأسلوب بتصاميمها، ولكنها أوضحت لنا أن العبايات اليدوية تستغرق نحو 3 أيام لتطريزها، ولكن العمل عليها يكون ممتعاً، خاصة عندما تقوم بتطريز العبايات برسومات ونقوش يدوية مستوحاة من التراث.



نصائح لاختيار العباية

وجهت المصممة ريم الدرويش بعض النصائح للفتيات عند اختيار العبايات، على سبيل المثال، اختيار الفتاة الكيرفي لموديلات عبايات الفراشة، التي تتميز بقصّة واسعة تخفي أي عيوب، كما نصحتها بضرورة تجنّب قصّة الكلوش، أو القصّات الضيقة.

كذلك نصحتهن بألا تكون العباية طويلة جداً أو قصيرة جداً، فمن المهم أن يكون طول العباية موازياً للقدم، ومن المهم أن تختار الفتاة العباية التي تعكس شخصيتها.

وبخصوص العبايات الرمضانية، أوضحت أنه يمكن للفتيات اختيار العبايات المريحة، مع التصاميم والنقوش التي تعكس العادات والتقاليد الجميلة، تحديداً عند عزومات الإفطار، التي عادة ما تكون عائلية بين الأهل.