الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

أبرز الصيحات الرائجة من أسبوع الموضة للعروس ربيع 2023

انطلاقة قوية لأسبوع الموضة للعروس في نيويورك، حيث شهدنا مجموعة من العروض الحيّة والافتراضية، قدّمت لنا العديد من التصاميم الرائعة، لموسم ربيع 2023، وذلك بعد انقطاع وتأجيلات من الكثير من بيوت الأزياء، دامت لمدة عامين بسبب أزمة الوباء.

ونستعرض مجموعة من أبرز الصيحات الرائجة لأشهر العلامات المختلفة على غرار إيلي صعب، ريم عكرا، Monique Lhuillier، ونعيم خان وغيرهما.



رسومات الورود الملونة

لاحظنا مدى تركيز العلامات المختلفة على اعتماد فساتين زفاف مزينة برسومات الورود الملونة، لإطلالة أكثر بساطة، ومبهجة، وفي نفس الوقت تتماشى مع أجواء الربيع، مثل تصاميم Hermione de Paula لفستان الزفاف الشيفون مع رسومات ملونة للورد فروعها الخضراء، جاء بقصّة منفوشة، وأكمام منفوخة رائعة.

كذلك، شاهدنا تلك الصحية بتصاميم Monique Lhuillier للفساتين المنفوشة مع ذيل بسيط، ورسومات ورود ملونة على فستان الزفاف ككل.

التصاميم البسيطة لطلّة كلاسيكية

يحاول مصممو الأزياء تلبية رغبات كل عروس، فمثلما هناك صبايا تميل إلى التطريزات، فإن فكرة التصاميم البسيطة جداً من دون تطريزات هي مطلب مهم أيضاً، لهذا كان من الطبيعي أن نجد تصاميم كلاسيكية تعتمد على تلك الفكرة، على غرار الفستان مع قصّة A line من Anne Barge، وتفصيلية بسيطة تبرز حزام الخصر، وكذلك التصميم من Romona Keveža مع قصّة الميرماد والأكتاف المنسدلة، ونضيف للقائمة أيضاً هذا الموديل من إيلي صعب من خامة الستان المخملي، مع صيحة الكتف الواحد.

التصاميم مع الرقبة العالية

نتوقع أن تصبح موديلات الفساتين مع قصّة الرقبة العالية رائجة بشكل كبير بموسم ربيع 2023، إذ تضيف تلك الصيحة مظهراً ملكياً لإطلالة العروس في يوم زفافها، كالتي شاهدناها بمجموعة Madeline Gardner Signature، وكذلك بتصاميم Anne Barge للفستان مع قصّة ضيقة وصيحة الـOpen Front.

التصاميم الواسعة مع تطريزات الورود

موضة التصاميم الواسعة يبدو أنها ستلحق بمجموعات فساتين زفاف 2023 أيضاً، بعد أن أصبحت من الصيحات الرائجة بعالم الموضة بشكل عام، وقد اعتمدتها إيلي صعب بفساتينها المنفوشة مع قصّة واسعة، وتطريزات لقصاصات التول البارزة، مع الطرحة الطويلة.

ونفس الأمر بمجموعة ريم عكرا لقصّة منفوشة انسيابية، يبدو أنها مستوحاة من عصر النهضة، مع أكمام منفوخة نسبياً، وتطريزات الورود بالخيوط البارزة، وكذلك شاهدنا تلك الفكرة بمجموعة نعيم خان مع قصاصات الورود البارزة.