الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تصاميم خيالية حالمة بمجموعة عروس زهير مراد ربيع 2023

مجموعة ممزوجة بسحر الخيال والأنوثة قدّمها مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد، لربيع 2023، تعتمد على تلبية رغبات العروس في الحصول على تصميم مليء بالكثير من الأحاسيس المختلفة التي تعبّر عن فرحتها بحفل زفافها.

وبالطبع كان التركيز على الأقمشة الفاخرة مثل التفتا والتول والدانتيل، مع تطريزات الترتر البراق التي تعكس ذوق الأميرة الحالمة، أمراً أساسياً بالمجموعة التي نستعرض تفاصيل أكثر عنها بالسطور التالية.

التصاميم المطرزة بالترتر

واحدة من القصّات المميزة التي يُبدع فيها زهير مراد هي التصاميم بقصّة Open Front، كهذا الموديل المطرز بالترتر بالكامل على طبقات التول الفخمة بطريقة خيالية لافتة، مع أكمام منسدلة، وطرحة طويلة من التول ذات لمسة لامعة مع التطريزات أيضاً.

التصاميم الخيالية من وحي النجوم

بالحديث عن تلك المجموعة حيث يهدف زهير مراد في تلبية رغبات كل عروس باعتماد فستان يحاكي الخيال، فكان من الطبيعي أن نشاهد تصاميم وتطريزات مستوحاة من أجواء النجوم والقمر، هذا العالم الليلي الساحر بأجوائه الرومانسية، مثل الفستان بتطريزات النجوم على طبقات من الأورغانزا اللامعة، وقصّة الكورسيه وطرحة طويلة ناعمية انسيابية.

فساتين من دون تطريزات مع الأقمشة الفاخرة

أما إذا كانت العروس تبحث عن فستان خالٍ من التطريزات البراقة، فيقدم زهير مراد تصاميم فاخرة بستايل آخر، تعتمد أكثر على اللعب بالخامات، كهذا الفستان المنفوش من التول، مع التفتا للجزء العلوي، بقصّات تبرز الخصر، وفيونكة كبيرة ناحية الظهر.

تصاميم ملكية بسيطة

أعجبنا أيضاً تلك اللمسة الفاخرة التي أضافها زهير مراد للتصاميم البسيطة، تذكرنا بفساتين زفاف الأميرات، كالفستان من الساتان المخملي، مع أكمام منسدلة بطريقة ناعمة، مع إبراز منطقة الخصر، وطرحة طويلة من التول، وأكمل اللوك بتاج النجوم للمسة رومانسية.

فساتين الزفاف مع صيحة الكاب

إطلالات أميرات الأساطير عادة ما تعتمد على التصاميم مع الكاب، ومن هنا جاءت فكرة هذا الفستان المطرز بالترتر البراق، مع كاب أنيق يزينه شريط من الستان، بتطريزات رائعة على طبقة من التول الشفاف، لإطلالة غير تقليدية على الإطلاق.

فساتين الزفاف مع رسومات الورود

فساتين زفاف ربيع 2023 لا يمكن أن تخلو من تطريزات الورود، فهي صيحة أساسية ولا تنتهي موضتها على إطلاق، وما زالت تبحث عنها العروس، إذ تضيف الورود لمسة أنثوية مبهجة لإطلالتها في حفل الزفاف.

وبمجموعة زهير مراد لربيع 2023، أعجبنا هذا الفستان بتطريزات الورود البارزة باللون الأبيض، على الفستان المنفوش من التول، مع أكمام منسدلة وانسيابية طويلة من التول أيضاً تغطي الأكمام، يختمها بشريط من الستان ليبرز منطقة الخصر.