الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

Nike تكشف عن أول حذاء رياضي بعالم ميتافيرس

كشف استوديو الأزياء الرقمية والإبداع ثلاثي الأبعاد Rtfkt، الذي استحوذت عليه شركة نايكي Nike، عن دخولها عالم ميتافيرس، بأول مجموعة من الأحذية الرقمية، والتي تمثل مواكبة العلامة الرياضية الشهيرة للتطور بالعالم الافتراضي.



وتم تسمية أول حذاء من Nike نايكي، باسم Nike Cryptokicks، على غرار الحذاء الرياضي Nike Dunk، بحسب vogue bussiness.

وسوف تتوفر الأحذية الرياضية للأشخاص الذين يمتلكون Rtfkt’s Mnlth، وهو عبارة عن صندوق رقمي NFT موجود مجاناً لأي شخص يمتلك Clone-X، وهذا الأخير عبارة عن مشروع رقمي أنشأته Rtfkt مع الفنان Takashi Murakami في نوفمبر الماضي.

وستقدم الشركة ثمانية جلود تطورية من صنع Rtfkt كبداية، والتي تتيح للأشخاص تخصيص الأحذية الرياضية بمظهر وتصميمات مختلفة، على غرار مهارات ألعاب الفيديو التي تمنح الأشخاص فرصة لتغيير المظهر طوال الوقت.

وعلى الرغم من أن وضع التطور لم يتم تنشيطه بعد، كما يقول المؤسس المشارك Benoit Pagotto، الذي عمل في الأزياء الفاخرة قبل تأسيس Rtfkt، فإن Rtfkt تخطط لفتح القدرة للمبدعين والشركاء على التطوير والإبداع في التصميم عند الإطلاق.

والجدير بالذكر أنه قد تبنى مجتمع الأحذية الرياضية بحماس الموضة الرقمية وأصبح رائداً في الاتجاهات بما في ذلك PFP ومجتمعات Discord والمقتنيات الرقمية التي تتخصص كل منها بالعديد من تصاميم الصور والفيديوهات الرقمية.



أديداس تدخل عالم ميتافيرس

ومن المناسب أن تتنافس Adidas وNike لمواكبة التطور بشأن metaverse، حيث إنه في الأسبوع نفسه الذي استحوذت فيه Nike على Rtfkt، كشفت Adidas النقاب عن NFTs المنتظرة بشدة «Into the Metaverse» بالتعاون مع مؤثري Web3 Gmoney وBored Ape Yacht Club، وعلى غرار Rtfkt تعتمد إستراتيجية Adidas على الوعد بامتيازات مستقبلية مستمرة، بما في ذلك الوصول إلى كل من المنتجات والأحداث الرقمية والمادية، وتحقيقاً لهذه الغاية، بدأت Adidas في تطوير العقارات الرقمية على The Sandbox، ولدى Nike عالم متطور على Roblox، حيث يمكن للناس اللعب لكسب السلع الرقمية.

وقد استحوذت Nike على Rtfkt البالغ من العمر عامين مقابل مبلغ لم يكشف عنه في ديسمبر الماضي، ما أدى إلى إنشاء فريق صغير ومجموعة كبيرة من مشجعي NFT، ووصفت شركة Nike هذه التجربة بأنها ذات ثقل حيث تدمج بين الثقافة والألعاب الترفيهية.

ومن المفترض أن يكون إطلاق Cryptokicks هذا هو الأول من العديد من عمليات الإطلاق الرقمية من Nike، إذ قدمت العلامة التجارية سابقاً سبعة طلبات علامات تجارية مرتبطة بالميتافيرس، ما يشير إلى نية صنع وبيع أحذية رياضية وملابس افتراضية للعلامة التجارية.