الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بـ210 ملايين دولار.. G-III تستحوذ على Karl Lagerfeld

بـ210 ملايين دولار.. G-III تستحوذ على Karl Lagerfeld

علامة كارل لاغرفيلد نقطة دخول لمحبي المصمم

استحوذت مجموعة الملابس G-III، على النسبة المتبقية من Karl Lagerfeld البالغة 81% من العلامة التجارية مقابل 210 ملايين دولار، حيث إن المجموعة لديها خطط كبيرة لعلامة الراحل كارل لاغرفيلد، بعد أن تأثر موقعها في السوق المتوسطة بشدة بالمصمم الشهير منذ وفاته قبل 3 سنوات.



زيادة المبيعات


وتطمح G-III إلى زيادة مبيعات التجزئة من 200 مليون دولار إلى ملياري دولار من خلال استراتيجية عالمية طموحة للبيع بالتجزئة والبيع بالجملة والتوسع في إنتاج التصاميم، بحسب Vogue Business.



وقال جيف جولدفارب، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة G-III، إن الولايات المتحدة وأوروبا هما مجالان من مجالات التركيز، للوصول لمبيعات التي تطمح لها.

إطلاق فئات جديدة من الدينم وملابس السباحة

وستزيد الشركة البيع بالجملة، وتفتح المزيد من المتاجر، وتنمي أعمالها الرقمية، خاصة وأن الشركة بدأت الفعل في التوسع بالتجارة الإلكترونية منذ فترة، وتوسيع اتفاقيات الترخيص وإطلاق فئات جديدة، بما في ذلك الدينم وملابس السباحة هذا العام.



ثبات الأسعار


تعتبر علامة Karl Lagerfeld التجارية نقطة دخول لمحبي المصمم، حيث يبيعون سلاسل مفاتيح هزلية تظهر صورة Lagerfeld الظلية وقطته Choupette.

وقد أطلق المصمم العلامة التجارية في عام 1984، وهي تنتمي إلى العديد من مالكي الأسهم الخاصة على مدار العقدين الماضيين قبل أن تهبط في G-III، وبعد وفاة Lagerfeld تم تعيين مصمم Tommy Hilfiger السابق Hun Kim، الذي عمل مع Lagerfeld منذ 2015، رئيساً للتصميم واختارت العلامة التجارية Carine Roitfeld وAmber Valletta للحصول على المجموعات.

وأوضحت الشركة أنه يجب أن تظل الأسعار في نفس المستوى الذي يمكن الوصول إليه خلال فترة الانتقال، حيث يراوح سعر حقائب اليد عادةً بين 200 دولار و500 دولار، وهو أقل بكثير من نقاط السعر الفاخر المرتفع من شانيل، وترى G-III أن التركيز على رمز المصمم الراحل جزء أساسي للتصاميم، ستحقق أرباحاً أثناء عملية البيع.

وأوضحت الشركة أنها كانت تبحث عن العلامات التجارية الشهيرة من أجل التوسع، وليس هناك أكثر شهرة من كارل لاغرفيلد، خاصة وأنه كان لديه القدرة على النجاح في جميع الفئات.

وأضاف المسؤولون، أن الهدف هو زيادة توسيع الشركة من خلال ملكية العلامات التجارية وزيادة فرص الترخيص، ويقول جولد فارب "إن هذه الخطوة تمنحنا الفرصة للوقوف أمام مجموعة متنوعة من العملاء وزيادة تواجدنا، فنحن ننتقل من كوننا شركة ترخيص تقليدية إلى أن نكون أحد أكبر مالكي العلامات التجارية".



عائدات سنوية


سجلت علامة G-III نحو 2.77 مليار دولار من العائدات السنوية العام الماضي، فهي تمتلك أيضاً Donna Karan وDKNY من بين ماركات أخرى، وترخص عدداً من ماركات الأزياء الأمريكية الأخرى، بما في ذلك Calvin Klein وVince Camuto.

وتشبه الخطط الخاصة بالعلامة التجارية Karl Lagerfeld خطط G-III للعلامة التجارية DKNY بعد الحصول عليها من LVMH في عام 2016، التي قد حققت هدف نمو كبير (ففي حالة DKNY حققت نحو مليار دولار) من خلال زيادة النطاق.

ومن خلال هذه الصفقة، ستستحوذ G-III أيضاً على حصة علامة Karl Lagerfeld التجارية البالغة 10% في مشروعها المشترك في الصين، وستكون الصين جزءاً رئيسياً من استراتيجيتها للنمو.

والجدير بالذكر أنه قد أعلنت G-III عن الصفقة النقدية بالكامل هذا الأسبوع، حيث وافق كلا المجلسين على الاستحواذ، وكانت الحصة الإضافية مملوكة في السابق لمجموعة من المستثمرين من القطاعين العام والخاص.