الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

19 مليون دولار تبرعات.. «غوتشي» تدعم حقوق المرأة الإنجابية

19 مليون دولار تبرعات.. «غوتشي» تدعم حقوق المرأة الإنجابية

غوتشي تستمر في دعمها لحقوق المرأة الإنجابية

أصدرت علامة غوتشي الإيطالية بياناً لها هذا الأسبوع، توضح فيه دورها المهم في دعم حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين، وكذلك دعمها لأهمية الصحة الإنجابية وضرورة وصول تلك الرعاية إلى كل إنسان.

وأشارت في بيانها بحسب wwd، إلى أن الشركة ستوفر تعويضات السفر لأي موظف أمريكي يحتاج إلى الوصول إلى رعاية صحية غير متوفرة في ولايته الأصلية، من خلال حملة Chime for Change، كما أنها ستواصل أيضاً دعم المنظمات الشريكة التي تمكّن من الوصول إلى الصحة الإنجابية وحماية حقوق الإنسان، خاصة للفئات الأكثر ضعفاً.

وتحرص كل دور أزياء على تقديم تلك الأنواع من المساعدات، إيماناً بدورها المهم في حدوث التغيير الإيجابي على كل المستويات في المجتمع، على سبيل المثال أصبحت شركة Levi Strauss & Co واحدة من أوائل الأصوات في الموضة التي تحدثت عن دعمها لحقوق الإنجاب، حيث أكدت الشركة على ضرورة المساعدة في دعم الصحة الإنجابية، بما في ذلك الإجهاض الذي يعتبر من القضايا الشائكة.



حملة Gucci's Chime for Change

وجمعت غوتشي منذ إنشاء مبادرة وحملات Gucci's Chime for Change، أكثر من 19 مليون دولار لتمويل 460 مشروعاً في 89 دولة، واستفاد منها بشكل مباشر أكثر من 630.000 فتاة وامرأة على مستوى العالم.

كما قامت الشركة بجمع أموال للاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة لدعم خدمات الحقوق الجنسية والإنجابية منذ عام 2013.

ودعم مبلغ 19 مليون دولار الذي تم جمعه من مئات المشاريع في جميع أنحاء العالم، مع شركاء مثل المساواة الآن، والصندوق العالمي للمرأة، ومؤسسة السيدة للنساء، وMothers2mothers، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وغيرها من المنظمات والحركات النسائية المتنوعة التي تقودها وتخدم النساء دون تفرقة.



وفي عام 2020، تعاونت Chime for Change مع مؤسسة Kering لإطلاق #StandWithWomen، وهي حملة لتوسيع التمويل للمنظمات غير الربحية التي تدعم النساء والفتيات وتتصدى للعنف القائم على النوع الاجتماعي الذي اشتد منذ تفشي COVID-19. ساعد الدعم المقدم من Chime for Change و Kering Foundation هؤلاء الشركاء العالميين على مواصلة التعبئة من أجل سلامة وصحة وعدالة جميع النساء.



منتدى جيل المساواة لهيئة الأمم المتحدة

في العام الماضي، انضمت غوتشي إلى منتدى جيل المساواة كقائد للقطاع الخاص في تحالف الحركات النسائية والقيادة، صُمم منتدى جيل المساواة الذي عقدته هيئة الأمم المتحدة للمرأة وشاركت في استضافته حكومتا المكسيك وفرنسا بالشراكة مع الشباب والمجتمع المدني، لتسريع الإجراءات والالتزامات العالمية تجاه المساواة بين الجنسين بحلول عام 2026.

وخلال منتدى جيل المساواة في باريس، كشفت غوتشي عن سلسلة من الالتزامات المالية والسياساتية والبرنامجية والتزامات المناصرة للسنوات الخمس المقبلة، بما في ذلك 2.5 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة للتمويل المباشر والأساسي والمرن والمتعدد السنوات للمنظمات والجماعات والحركات والناشطين النسوية، وتطوير وتنفيذ جمهور عالمي حملة توعية تدعو المجتمع العالمي إلى #ActforEqual المساواة للجميع، المقدرة بنحو 15 مليون دولار في مواضع وسائط مجانية على مدى السنوات الخمس المقبلة، من بين التزامات أخرى.



تصاميم تدعم الحقوق الإنجابية

وقد تحدثت غوتشي عن الحقوق الإنجابية، كما ظهر ذلك خلال مجموعة كروز 2020 حيث عرض أليساندرو ميشيل، المدير الإبداعي لشركة Gucci، قطعاً تضم ​​العديد من الرسائل والتواريخ والأرقام والزخارف التي تخدم تلك الفكرة.

وأشارت بعض هذه اللحظات التاريخية الرئيسية وتضمنت «22.5.78»، في إشارة إلى تاريخ وضع القانون الإيطالي رقم 194 للحماية الاجتماعية للأمومة والوقف الطوعي للحمل.

كما أشادت المجموعة بفترة السبعينيات، وهي فترة زمنية رئيسية في الحركة النسائية والنضال من أجل المساواة بين الجنسين، بما في ذلك شعار «My Body My Choice» الذي ظهر بشكل بارز على السترات والسترات والقمصان.