السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أكبر ماسة بيضاء تظهر في مزاد.. مجوهرات فاخرة من دار كريستيز في معرض جنيف

تشهد الآن الكثير من الأماكن مثل نيويورك وهونغ كونغ ولندن مزادات للمجوهرات والمقتنيات الفاخرة لموسم الربيع، ولكن ما زال جنيف في الصدارة، وذلك بعروض دار كريستيز Christie’s هذا الأسبوع لمجموعة Magnificent Jewels، التي تقدّم مقتنيات من المجوهرات والأحجار الكريمة عالية الجودة، والتي لم يتم عرض مثيل لها من قبل مثل ماسة الصخرة التي يتحدث عنها الجميع منذ بداية عرضها على الموقع الخاص للدار.

وهذه قائمة بالقطع الأكثر فخامة في مزاد كريستيز جينفيف ربيع 2022 لمجموعة Magnificent Jewels

ماسة الصخرة The Rock



ماسة The Rock سيتم عرضها في مزاد اليوم الأربعاء، ستكون هي أكبر ماسة بيضاء تظهر في مزاد على الإطلاق، بحسب ما أوضح رئيس قسم المجوهرات لدى دار كريستيز في جنيف، ماكس فاوست للصحف.

وتأتي الماسة بوزن 228.31 قيراط، تم تصنيفها على شكل كمثرى من قبل معهد الأحجار الكريمة الأمريكي، تأتي مع لون نقي ولامع، تم عرضها بسعر يُراوح بين 20-30 مليون دولار، ما يجعلها الأكثر تميزاً خلال مزاد هذا الأسبوع.

تاج Belle Epoque



شملت المعروضات أيضاً مجموعة من التيجان التاريخية للقرن التاسع عشر والقرن العشرين، بينهما هذا التاج الأنيق المعروف بـ Belle Epoque أي الأناقة والذوق العصري، يُنسب إلى تاجر المجوهرات الفرنسي المولد Marzo، لتصميم رائع مزين بأحجار الزمرد، وقطع ألماس مستديرة، مع بروش وسوار بمشبك قابل للفصل حيث يمكن ارتداؤه كسلسلة للعنق، يعود تصميمه للعام 1910.

تم تقديره وفقا لدار كريتسيز للمزادات بمبلغ يتراوح بين 151،400 - 201،880 دولار.

عقد الزمرد والماس من تصميم هاري وينستون

واحدٌ من القطع الثمينة التي سيتم عرضها بالمزاد، هو العقد الفاخر من تصميم هاري وينستون «مصمم المجوهرات المفضل لدى الأميرات والملكات»، لقطعة فاخرة مزينة بقطعة زمرد وزنها 40.41 قيراط، مع ألماس على شكل كمثرى وزنها 2.02 إلى 0.49 قيراط، وألماس دائري بقطع بريانت وزنها 0.90 إلى 0.40 قيراط، وماسات أصغر كمثرى وألماس دائري، و2 ماسة على شكل ماركيز، مثبتة على بلاتين وذهب أصفر، وقلادة قابلة للفصل.

تم تقديرها وفقاً للدار بسعر مليون إلى 3 ملايين دولار.

أقراط JAR SPHALERITE AND DIAMOND



أقراط أنيقة بشكل بيضوي، من أحجار السفاليريت والماس، مع الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، بتصميم بيضاوي انسيابي مميز، تم عرضها بسعر يتراوح بين 161 ألف دولار إلى 221 ألف دولار.