الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أرباح مضاعفة لـAeffe في الربع الأول من 2022

أرباح مضاعفة لـAeffe في الربع الأول من 2022

ألبيرتا فيرتي

ساعد الأداء القوي لشركة Aeffe على أن تحقق مكاسب في صافي الربح للمجموعة، خلال الربع الأول من عام 2022، حيث حققت الشركة مبيعات هائلة من خلال العلامات التجارية الكبيرة التي تمتلكها.

وتمتلك شركة Aeffe مجموعة من ماركات الأزياء الكبرى، وهي: موسكينو، وألبرتا فيريتي، وPollini، وPhilosophy Di Lorenzo.



مضاعفة الأرباح

تضاعفت أرباح شركة Aeffe خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بنسبة 45%، حيث بلغ صافي الربح مع نهاية مارس الماضي، نحو 8.9 مليون يورو، مقارنة بـ3.7 مليون يورو في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب WWD.

وبلغت الإيرادات 101.6 مليون يورو بزيادة 26.8%، مقارنة مع 80.1 مليون يورو في نهاية مارس من العام الماضي، وبلغت مبيعات قسم الملابس الجاهزة 67.7 مليون يورو بزيادة 28.4%.

وزادت إيرادات قسم الأحذية والجلود 28.8 % إلى 46.2 مليون يورو.



وقفزت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 45% لتصل إلى 20.4 مليون يورو، أو 20% من الإيرادات، مقارنة بـ14.1 مليون يورو في العام الماضي، مدعومة بنسبة أعلى من المبيعات بالسعر الكامل، سواء في قنوات البيع بالجملة أو التجزئة، مع انخفاض معدل التكاليف الثابتة التي على الرغم من أنها أعلى مما كانت عليه في الربع الأول من عام 2021، كانت نسبة حدوثها أقل مقارنة بهذا العام.

وشهد الربع الأول من عام 2022 نمواً كبيراً في الإيرادات وتطوراً أكثر من نسبي في الربحية، والنتائج التي تم الحصول عليها بفضل الأداء الجيد لجميع العلامات التجارية التابعة لشركة Aeffe.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ماسيمو فيريتي بخصوص هذا الأمر أن نموذج العمل الذي تم تنفيذه خلال العامين الماضيين، رغم جميع ما تعرضت الشركة له من أزمات فإن النمو استمر بنسبة 9% حيث مازلوا يشهدون تقدير عملائهم للعلامات التجارية للمجموعة.



تطور لعلامة موسكينو

كما روجت الشركة للاتجاه الاستراتيجي الجديد للمجموعة لعلامة Moschino التجارية والإدارة المباشرة لتوزيعها في السوق الصينية، والتي ستتحقق في الربع القادم.

في العام الماضي، سيطرت الشركة بالكامل على Moschino، ودفعت 66.6 مليون يورو مقابل 30% من حصة العلامة التجارية التي لا تملكها، كما حصلت على ترخيص إنتاج وتوزيع مجموعات Love Moschino لملابس النساء داخل الشركة مقابل 3.6 مليون يورو.

وسيطرت Aeffe على توزيع Moschino في الصين، مما يشير إلى الأهمية المتزايدة لهذا السوق بالنسبة للشركة، حيث شمل ذلك نحو 20 متجراً، تم تشغيلها على مدى السنوات العشر الماضية من قبل Scienward Fashion and Luxury (Shanghai) Co. Ltd.

بالإضافة إلى ذلك، ستفتتح Moschino أربعة متاجر مع شريك جديد، وتتوقع الشركة أن يكون لديها 30 متجراً يتم تشغيلها بشكل مباشر و22 وحدة امتياز في الصين في غضون خمس سنوات.

كذلك ستعود Moschino، ومديرها الإبداعي جيريمي سكوت، لتقديم مجموعتها من الملابس الرجالية في ميلانو في 19 يونيو خلال أسبوع الموضة للرجال، بعد سنوات من العرض في مدن مثل لوس أنجلوس ونيويورك وروما.



مبيعات الشركة في الدول المختلفة

ارتفعت مبيعات الشركة في إيطاليا بنسبة 24.6% لتصل إلى 42.7 مليون يورو، مدعومة بالأداء القوي لقناة البيع بالجملة، كما سجلت قناة البيع بالتجزئة زيادة بنسبة 68% مقارنة بالربع الأول من عام 2021.

وارتفعت الإيرادات في أوروبا بنسبة 37.5%، حيث تمثل 31.1% من الإجمالي، ويرجع ذلك أساساً إلى الاتجاه الإيجابي في المملكة المتحدة وألمانيا في قناة البيع بالجملة.

وفي آسيا انخفضت المبيعات بنسبة 1.2% لتصل إلى 17.6 مليون يورو، وهو ما يمثل 17.3% من الإجمالي، وعلى وجه الخصوص، شهدت الصين الكبرى تباطؤاً قبل أن يتولى Aeffe الإدارة المباشرة للتوزيع.



بينما زادت المبيعات في أمريكا بنسبة 91.7% إلى 9.6 مليون يورو، أي ما يعادل 9.5% من الإجمالي، كما ارتفعت مبيعات قناة البيع بالجملة، التي تمثل 76.8% من الإجمالي البالغ 78 مليون يورو، بنسبة 20.1%.

وسجلت مبيعات التجارة الإلكترونية، التي تم النظر فيها بشكل منفصل، اتجاهاً إيجابياً في الربع بعد عامين من النمو القوي، مع نمو مزدوج الرقم.