الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«التخفي» عنوان عرض بالنسياغا كروز 2023 من مقر بورصة نيويورك

بدأ عرض بالنسياغا Balenciaga لمجموعة كروز 2023 بدق جرس الافتتاح من مقر بورصة نيويورك في شارع وول ستريت، حيث تم استبدال الحضور من رجال الأعمال وخبراء البورصة بمحبي الفن والموضة، وبالطبع كان اختيار هذا المكان تحديداً من قبل المدير الإبداعي للدار ديمنا جفاساليا Demna Gvasalia متعمداً.

فقد شهدت وول ستريت ضربة كبيرة خلال الأسابيع الماضية بسبب الأزمة الاقتصادية، مما أثر بشكل عام على النظام الاقتصادي ككل للدولة، ومن هُنا رأى ديمنا أن الموضة لها دور في دعم ومساندة ما يحدث، حيث تعتبر الأزياء جزءاً لا يتجزأ من العالم الاقتصادي.

وبحسب حواراته الصحفية، قال ديمنا في الكواليس مرتدياً قناعاً خاصاً به: «علينا إثارة المشاعر»، «نحن نعيش في عالم مرعب، وأعتقد أن الموضة هي انعكاس لذلك»، حيث كانت دعوة الحضور عبارة عن حزمة مزيفة من مئات الدولارات، والأقنعة جزء أساسي بالعرض، بينما في الخلفية كانت هناك شاشات تعرض أخبار البورصة والتداولات المالية وتأثيرات السوشيال ميديا.

مجموعة بالنسياغا كروز 2023 تنقسم إلى 3 أجزاء

الأزياء الكلاسيكية الفاخرة

كان العرض مقسماً لـ3 أجزاء، الأول كان يعتمد على مجموعة «Garde-Robe» أو خزانة ملابس جديدة كما وصفها Demna والتي تعتمد في الأساس على «الملابس الكلاسيكية الراقية»، ولكن بالطبع مع لمسة بالنسياغا الجنونية كالبدلات الكلاسيكية over size والفساتين السوداء الطويلة مع قصّات محبوكة، وقصّات لربطات العنق من الثمانينيات، وكذلك شاهدنا التنانير الجلد عالية الخصر، والمعاطف الجلد الطويلة واسعة المقاس.

ملابس عملية

كان العنصر الثاني في المجموعة هو ملابس عملية بلمسة راقية سواء من الجلد أو الأقمشة الفاتحة، كما سيطرت معاطف الترينش وأيضاً مع سكارف ذي لمسة من الثمانينيات، وبلوزات من الساتان الحريري الذي يعكس لمسة من الفخامة في ظل الأجواء الغريبة مع أقنعة التخفي من بالنسياغا.

تعاون بالنسياغا مع أديداس في مجموعة ريزورت 2023



بينما أظهر الجزء الثالث والأخير تعاون ديمنا مع أديداس، والذي أصبح أمراً متداولاً في عالم الموضة في الآونة الأخيرة، خاصة بعد أن حققت الكثير من بيوت الأزياء نجاحاً كبيراً من وراء هذا النوع من الأعمال.

شاهدنا في هذا الجزء البدلات الرياضية ولكن مع قصّة واسعة، ويظهر تحت علامة أديداس Balenciaga، علاوة على الجاكيت الجلد بلمسة رياضية عملية، والقمصان الرياضية بألوان مختلفة، كالأحمر والأزرق السماوي، لمزيد من التنوع بالعرض.