الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

بسعر 1246 دولاراً.. ستيلا مكارتني تُطلق أول حقيبة فطريات بالأسواق

تعتبر ستيلا مكارتني واحدة من أكثر وأولى العلامات التجارية التي تدعم أسلوب الاستدامة، وما زالت تكافح من أجل رفع نسبة القطع المصنوعة من مواد مُعاد تدويرها وغير ضارة للبيئة، حيث اعتمدت على 77% من مواد مستدامة بمجموعتها لشتاء وخريف 2021.

وقد أعلنت دار ستيلا مكارتني في وقت سابق عن خططها للتخلي عن جلود وفراء الحيوانات، لتعود وتقدّم إلينا أول حقيبة مصنوعة بالكامل من النباتات وجذور الفطريات، وفطر عيش الغراب، وهي حقيبة Frayme Mylo.

تعاونت ستيلا مكارتني لصنع هذه الحقيبة مع Bolt Thread، وهي شركة متطورة تقدم مواد تم اختراعها من قبلها، لتفيد بعالم صناعة الموضة والجمال، من أجل مستقبل أكثر استدامة.

سعر حقيبة Frayme Mylo



ومن المفترض أن يتم طرح حقيبة اليد من ستيلا مكارتني، للبيع في الأول من يوليو وستكون حصرية لمتاجر Stella McCartney، وسيتم بيع التجزئة بسعر 995 جنيهاً استرلينياً، ما يعادل نحو 1246.

وأوضحت مكارتني خلال تصريحاتها الصحفية أن هذه الحقيبة ستصنع علامة فارقة بعالم الموضة المستدامة، وتوثق أيضاً علاقتهم مع Bolt Thread، وتمنحهم الفرصة لابتكار واختراع الكثير من المواد النباتية التي يتم استخدامها في الموضة المستدامة.

حقيبة Frayme Mylo بإصدار محدود



سيتم إطلاق الحقيبة مبدئياً كإصدار محدود من واحد إلى 100، كل منها مرقمة على حدة، وستشكل حقيبة Mylo بعد ذلك جزءاً من المجموعات الموسمية للعلامة التجارية بدءاً من عام 2023، وتتمثل الخطة في تقديم المزيد من الألوان أيضاً.

والجدير بالذكر أنه قد تم تصنيع الحقيبة يدوياً من قبل حرفيين إيطاليين تم تدريبهم للعمل مع الجلد القائم على الميسيليوم «النباتات والفطريات» الذي طورته شركة Bolt Thread.

كما أن تصميم حقيبة فرايم Frayme Mylo مستوحى من حقيبة فالابيلا Falabella الشهيرة من مكارتني وتتميز بحزام سلسلة من الألمنيوم قابل لإعادة التدوير، ويشكل الإطلاق التجاري للحقيبة جزءاً من حملة العلامة التجارية الأوسع لصيف 2022 بعنوان «Fashion Fungi» موضة الفطر، كذلك مستوحاة جزئياً من الفيلم الوثائقي «Fantastic Fungi» على Netflix الذي يتحدث عن دورة حياة الفطريات وطرق استخدامها في الصناعة.

مستقبل أفضل نحو صناعة أزياء أكثر مسؤولية

وبحسب WWD قال دان ويدماير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Bolt Thread، إن قيادة ستيلا مكارتني التي تحدد الفئة للأزياء الخالية من جلود وفراء الحيوانات وتركز على المواد المستدامة، تمهد الطريق إلى الأمام نحو صناعة أزياء أكثر مسئولية، واحتراماً للطبيعة.

وأضاف أنه يعد طرح أول حقيبة فاخرة على الإطلاق مصنوعة من النباتات والفطريات في السوق علامةً فارقة للمستهلكين الواعين، وصناعة المواد الحيوية، ومستقبل الأزياء الفاخرة.

كما قالت شركة Bolt Thread إن عملية نمو الفطريات تتم في منشأة زراعية عمودية تستخدم الهواء والماء والنشارة، وتوجد جميع مكونات Bolt في الطبيعة ويتم تشغيل عملياتها بواسطة الطاقة المتجددة.

وأوضحت أن عملية صنع مواد عيش الغراب مصممة ليكون لها تأثير بيئي ضئيل وتستغرق أياماً، مقارنة بالسنوات اللازمة لتربية الماشية من أجل الجلود التقليدية.