الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

Ted Baker تقلص خسائرها وتشهد ارتفاعاً في المبيعات في 2022

ارتفعت مبيعات علامة Ted Baker في الربع الأول من العام بنسبة جيدة وصلت إلى نحو 20% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، مع بداية أخرى قوية في الربع الثاني.

وقد تقلصت الخسائر في عام 2022، وحققت ارتفاعاً بالمبيعات بنسبة 21% وصل نحو 428.2 مليون جنيه استرليني في السنة المالية التي انتهت في نهاية يناير، بحسب WWD.

Ted Baker تحرز تقدماً قوياً في 2022



وأوضحت راشيل أوزبورن، الرئيسة التنفيذية لشركة تيد بيكر، أن الشركة تحرز تقدماً جيداً مقابل خطة التحول الخاصة بها، وحققت زخماً قوياً للمبيعات في عام 2022، وأضافت أن اتجاهات النمو استمرت في العام الحالي، حيث عاد الناس إلى العمل، والتواصل الاجتماعي.

وأضافت أن الشركة ما زالت مدركة للتحديات العالمية المحيطة حولها، ومع ذلك هم في وضع جيد للنمو، إضافة إلى الاستجابة الإيجابية التي تشهدها مجموعة الربيع لديهم، والإطلاق الأخير لمنصتهم الرقمية الجديدة، التي شهدت نجاحاً لافتاً.

مبيعات الشركة حول العالم

وأكدت الشركة أنها حققت بداية مشجعة في الربع الثاني لعام 2022، مع تحسّن في اتجاهات المبيعات في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

على النقيض من ذلك، تأثرت أعمال البيع بالتجزئة في أمريكا الشمالية التابعة لـTed Baker «بشكل سلبي» من خلال توفر المنتج والتعطل الذي أعقب الانتقال إلى منصة التجارة الإلكترونية.

آراء المحللين على ما حققته Ted Baker



وقد علّق بعض المحللين على مبيعات وأرباح الشركة، حيث قال أليكس سميث، رئيس القطاع العالمي في ثيرد بريدج، وهي شركة أبحاث لشركات الأسهم الخاصة وصناديق التحوط، إن مالك تيد بيكر التالي «حيث تبحث الشركة الآن عن مشترٍ جديد» سيتعين عليه تنشيط صورة العلامة التجارية التي يمكن القول عنها بأنها مرئية بالدرجة الكافية للشركة، وسيتطلب ذلك التركيز على استراتيجية تيد الرقمية، والتمتع بشخصية أكثر قوة وحداثة.

وأضاف سميث، أن السوق الضخم في الولايات المتحدة يتيح فرصة للنمو في المستقبل، ومن الممكن الاستفادة من منصات رقمية ضخمة مثل Amazon و eBay، لرفع نسبة المبيعات.

بينما وصف دان لين، المحلل في Free trade، وهي منصة تداول مالية، تيد بيكر بأنه «الأفضل»، وقال إن العديد من الشركات حريصة على شرائها «بسبب ما يمكن أن تقدمه، وليس ما يبدو عليه الآن، فالمشتري الجديد يبحث عن فرصة لتحقيق الربح».

الجدير بالذكر أن Ted Baker عرضت نفسها للبيع في وقت سابق من هذا العام، وتلقت عدداً من المقترحات القوية لشراء الشركة، لكنها تسعى الآن لاختيار الطرف المقابل بشكل واعي، لمتابعة مزيد من العناية الواجبة بشأن العلامة التجارية الشهيرة.