السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

Inditex تشهد تقدماً في الربع الأول بأرباح زادت بـ80%

سجلت شركة الأزياء السريعة العملاقة Inditex، الشركة الأم للعلامات التجارية بما في ذلك Zara و Massimo Dutti Bershkaو، زيادة في الأرباح بنسبة 80% على أساس سنوي لتصل إلى 760 مليون يورو، مع أداء قوي في جميع المناطق، وفي الولايات المتحدة على وجه الخصوص.

وعلى الرغم من توقف العمل مؤقتاً في روسيا وأوكرانيا بسبب الصراع في المنطقة، فقد كان ارتفاع صافي الدخل في الربع المالي الأول المنتهي في أبريل، محققاً نجاحاً كبيراً، ونفس الأمر بالنسبة للاستدامة، حيث التزمت الشركة أيضاً باستخدام إنفينا، وهي ألياف تم إنشاؤها بالكامل من نفايات المنسوجات، بحسب WWD.

وقالت الشركة إنها خصصت 216 مليون يورو لتغطية جميع الكلف غير العادية من الإغلاق المؤقت لأعمالها في أوكرانيا وروسيا، حيث تم إغلاق المتاجر في المنطقة منذ أواخر فبراير.





أرباح أعلى لولا الإغلاقات

وقالت المجموعة إنها كانت ستحقق أرباحاً صافية قدرها 940 مليون يورو لولا الإغلاقات.

ونمت الإيرادات نحو 36% أي حوالي 6.74 مليار يورو، والتي قالت إنديتكس إنها مدعومة بالانتعاش في حركة المرور في المتاجر والاستقبال الجيد لجميع مجموعات العلامات التجارية السبع الأخيرة.

الصين تسجل أقل أداء

وكانت الصين هي السوق الوحيدة التي كان أداؤها دون المستوى، حيث تم إغلاق حوالي 67 متجراً في هذه الفترة بسبب القيود المتعلقة بـ COVID-19، وأوضحت إنديتكس أن الولايات المتحدة هي الآن ثاني أكبر سوق لها بعد إسبانيا، حيث يقع مقرها الرئيسي.

وأوضح أوسكار غارسيا ماسيراس، الرئيس التنفيذي لشركة إنديتكس، أن قوة نموذج الأعمال وقدرته على التكيف والأداء الممتاز للفرق الإبداعية للعلامات التجارية للشركة، والمبيعات والتشغيل يدفعان هذا العلامة إلى الأمام، مدعومة بالتركيز الاستراتيجي على الابتكار والرقمنة والاستدامة.



الربع الثاني بدأ بالفعل بشكل جيد والتركيز على الاستدامة

وأوضحت الشركة أن الربع الثاني بدأ بشكل مرتفع، مع زيادة المبيعات بنسبة 17% بالعملة الثابتة بين 1 مايو و5 يونيو.

وأضافت الشركة أنها تحرز «تقدماً مستمراً» في تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها، مع الهدف النهائي المتمثل في استخدام أحدث التقنيات لتحريك "صناعة النسيج ككل نحو الاستدارة".

100 مليون يورو لأسلوب أعمق نحو الاستدامة

وأضافت الشركة أنها وقعت اتفاقية مدتها ثلاث سنوات بقيمة تزيد عن 100 مليون يورو مع شركةInfinited Fiber Company ، تلتزم بشراء 30% من الإنتاج المستقبلي لـInfinna، وهي ألياف تم إنشاؤها بالكامل من نفايات المنسوجات.

يعد المشروع جزءاً منInditex’s Sustainability Hub ، وهو عبارة عن منصة ابتكار مفتوحة تم إنشاؤها لتعزيز الابتكار وتوسيع النطاق في المواد والتقنيات والعمليات والحلول المستدامة.