الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

لشباب دائم.. 5 نصائح لبشرة أصغر سناً

لشباب دائم.. 5 نصائح لبشرة أصغر سناً

عادة ما يكون حلم أي صبيّة تهتم بجمالها، هو أن تبدو دائماً أصغر من عمرها الحقيقي، وأن تظل مُحافظة على جمالها وصحة بشرتها طوال العُمر، حتى وإن تقدّم بها السن، وظهرت بعض خطوط التجاعيد الطبيعية في وجهها، ستظل تتمتع بمظهر أكثر شبابية، وإشراقة متجددة.

وقد يتعلق الحصول على بشرة أصغر سناً، ببعض النصائح التي يمكنكِ اتباعها، ووضعها في الاعتبار ضمن روتين العناية بالبشرة، نقدمها لكِ بحسب style craze.

منتجات تحتوي على مكونات مقاومة للشيخوخة

منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكولاجين والريتينويد هي سلاحكِ السري للحفاظ على بشرتكِ لكي تبدين شابة، فمادة الريتينويد (أو الريتينول) مثلاً مُشتقة من فيتامين أ الذي له خصائص مضادة للشيخوخة، ولهذا يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويعزز إنتاج الكولاجين، هذا بالإضافة إلى أمصال الكولاجين، أو تناول مكملات الكولاجين للحفاظ على نضارة الوجه.

تقشير البشرة

تحتاج بشرتكِ إلى التخلص من الخلايا الميتة حتى تتنفس بشكل أسهل وتبدو منتعشة، والتقشير يساعد في هذه العملية، لهذا يمكنكِ استخدام مقشر مرة أو مرتين في الأسبوع أو استخدام التقشير الكيميائي، كما تقدم معظم عيادات الجلد خدمات التقشير الكيميائي، والتي يمكنك اتباعها وفقاً لتوصية طبيب الأمراض الجلدية الخاص بكِ لتعزيز إشراق بشرتكِ.

لا تنسي العناية بيديكِ ورجليكِ

الجلد الموجود على ظهر يديك أرق بكثير من الجلد الموجود على بقية جسمك لذلك، حتى لو بدا وجهك شاباً، يمكن أن تعكس يديكِ مظهر غير مرغوب به إن لم تهتمي بها، لهذا ضعي واقياً من الشمس على يديكِ ورجليكِ أيضاً قبل الخروج.

ولمنع جفاف الجلد على يديكِ، قومي بتدليكهما بكريم اليدين بانتظام، إذ يحافظ هذا أيضاً على تغذية أظافركِ وجلدكِ، وفي الليل، ضعي كميات وفيرة من المرطب على يديكِ وساقيكِ، واستخدمي مقشر الجسم مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة.

التنظيف والتوحيد والترطيب

لا تنسي أبداً أهم ثلاث خطوات للعناية بالبشرة، وهي التنظيف والتوحيد والترطيب، فسواء كنتِ تبدئين يومكِ أو ستذهبين للنوم، اتبعي دائماً روتيناً مناسباً يعتمد على هذه الأمور الثلاثة.

لذا نظفي بشرتك جيداً في بداية اليوم وجهزيها بتونر ومرطب عالي الجودة قبل وضع المكياج، ولا تنسي إزالة المكياج والدهون والأوساخ المتراكمة على وجهكِ وتوحيد لونه وترطيبه ليلاً، إذ يساعد ذلك في تقليل ظهور البثور والبهتان.

ترطيب منطقة حول العينين

استخدمي أيضاً كريماً منفصلاً للعين للحفاظ على ترطيب منطقة أسفل العين ومنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إذ يمكن أن تجعلك العيون المنتفخة والهالات السوداء تبدين أكبر سناً.