الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

4 خطوات لبشرة نضرة في موسم الأعياد

4 خطوات لبشرة نضرة في موسم الأعياد

ماسكات الوجه

تنشد فتيات كثيرات إطلالة جميلة ببشرة ساحرة في العام الجديد، ولهذا يستعددن- هذه الفترة- للاهتمام بمظهرهن، وبالطبع لن تكتمل الإطلالة الجمالية من دون الحصول على بشرة نضرة وصحية.

ولهذا إليك 4 خطوات للاهتمام ببشرتكِ، والحصول على وجه متوهج بحسب harpers bazaar.

النوم لساعات كافية

قد يحدث في هذه الفترة ومع تغيّر المواسم بعض الاضطرابات في النوم، والتي تؤثر بشكل سلبي على مظهر بشرتكِ، فدائماً ما ينصح الخبراء بضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم، من أجل التمتع بمظهر شبابي وأصغر سناً، لهذا حاولي تنظيم مواعيد نومكِ قدر المستطاع، والحصول على 7-8 ساعات نوم يومياً، لتتمكن البشرة من إعادة تجديد حيويتها ونضارتها طوال الليل.

الترطيب

الترطيب هو أحد الأمور الأساسية التي لا يمكنك التخلي عنها في روتين بشرتكِ اليومية، لهذا احرصي على وضع كريمات الترطيب كل يوم في الصباح والمساء، ولا تنسَي اعتماد النوعيات الملائمة لبشرتكِ، فحتى البشرة الدهنية يجب عليها اعتماد كريمات خفيفة لترطيب الوجه.

وإضافة إلى الترطيب الخارجي، يجب عليكِ شرب الماء بكميات وفيرة، ويمكنكِ وضع بضع شرائح من الخيار والبرتقال في الماء للحصول على فيتامين سي، وطرد السموم من الجسم، فهذا هو أحد أسرار البشرة المتوهجة.

اعتماد سيروم جيّد

إذا كنتِ لا تجدين وقتاً للاعتناء ببشرتكِ، فعلى الأقل اعتمدي أنواعاً جيدة من السيروم، ويمكنكِ الاكتفاء بوضعه بعد غسل وجهكِ في المساء، ليعالج بشرتكِ ويترك لمسة من التوهج على الجلد.

وينصح الخبراء باستخدام أنواع السيروم الذي يحتوي على مضادات أكسدة التي تعمل على إبطاء عمل الجذور الحرة (الأضرار التي تلحق بخلايانا عندما تتعرض للهجوم من قبل المعتدين مثل التلوث والتدخين والتوتر)، وكذلك احرصي على تواجد فيتامين سي في السيروم، حيث يترك البشرة ذات ملمس ناعم كبشرة الأطفال.

ماسكات الوجه



قبل موسم الأعياد، يمكنكِ في هذه الأيام القليلة الحصول على لمسة متوهجة لبشرتكِ باعتماد الماسكات الطبيعية، يمكنكِ استخدام الزبادي والخيار والعسل لمدة ربع ساعة أو نصف ساعة، أو يمكنكِ التفكير بمقشرات السكر البني مع زيت الزيتون لترطيب فعّال لبشرتكِ الجافة.