الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مقيمة في الإمارات تفوز بالمركز الثالث في مسابقة ملكة جمال العالم للمتزوجات

توجت ديبانجالي كامسترا بالمركز الثالث في مسابقة ملكة جمال العالم للمتزوجات التي أقيمت أمس في لاس فيجاس ممثلة عن الإمارات في حفل كان متاحاً للمشاهدة عبر البث المباشر في جميع أنحاء العالم.

كما فازت كامسترا بالمركز الأول عن «الأزياء الأكثر غرابة وابتكاراً» في المسابقة العالمية.

وتقيم كامسترا (35 عاماً) في الإمارات منذ 13 عاماً، وهي سيدة أعمال هندية الأصل وأم لطفلين، اعتبرت الإمارات موطنها منذ 13 عاماً.

وتنافست كامسترا مع 57 متسابقة من الأردن والفلبين والهند ورومانيا وماليزيا وسريلانكا وأمريكا وأوغندا وزامبيا وكندا وكوريا الجنوبية وروسيا في الدور نصف النهائي.

وبعد فترة وجيزة، تم تقليص هؤلاء المرشحين إلى المراكز الستة الأولى، حيث نجحت الإمارات والأردن وكوريا الجنوبية وسريلانكا واثنتان من أمريكا في تجاوز تلك الجولة.

ثم تأهلت كامسترا للتصفية النهائية حيث تنافست مع شايلين فورد التي توجت بالمسابقة، تلتها جوردان جاكلين ستاب في المركز الثاني، حيث توجت الفائزة ملكة جمال العالم للمتزوجات في العام الماضي الأيرلندية كيت شنايدر.

وعندما دخلت كامسترا في جولة الأسئلة قبل إعلان النتائج، سُئلت عما تريد أن يعرفه لجنة التحكيم والعالم عنها، فقالت: «أريد أن يعرف العالم أنني امرأة بدأت حياتها من الصفر ولم أحصل أبداً على كل ما أردته، لذلك عملت بجد لتحقيق كل شيء».

وأضافت «لكوني أمثل الإمارات لأول مرة في تلك المنصة العالمية للجمال، إذا أصبحت ملكة جمال العالم، سأفعل الكثير لدعم أصحاب الهمم وتوفير وظائف مناسبة لهم، وأريد أيضاً دعم الأطفال المصابين بالتوحد».

في سياق متصل، لفتت كامسترا الانتباه بزيها الوطني المستوحى من الصقر الذهبي والذي صممه الموهبة الفلبينية كاري سانتياغو.

ورغم أن جائزة أفضل زي ذهبت إلى السيدة إنديا، لكن كامسترا فازت بلقب أكثر الأزياء غرابة وابتكاراً.

وتعيش المهندسة المعمارية الهندية في الإمارات منذ أكثر من 13 عاماً، وهي أم لطفلين وكانت تعمل سابقاً مضيفة في طيران الإمارات، وتدير عدة شركات خاصة من بينها شركة للتصميم الداخلي، وشركة للديكورات المنزلية، وثالثة لبيع الوجبات الخفيفة والمشروبات الصحية.

وأوضحت في حديث لصحيفة ذا ناشيونال «شجعني أحد الأصدقاء على التقديم، وتلقيت مكالمة من السيدة وورلد تفيد بأنهم فوجئوا لأنه لم يتقدم أي شخص من الإمارات العربية المتحدة من قبل. ثم أجرينا بضع جولات من المقابلات قبل أن يتم إخباري بأنني قد تم اختياري ممثلة لدولة الإمارات العربية المتحدة».

وفي حديث صحفي آخر، قالت المتسابقة «أردت أن أرتدي الزي الوطني الذي يمثل الطائر الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة - الصقر. بالنظر إلى أنني قضيت أكثر من ربع حياتي في هذا البلد، لم أستطع التفكير في أي شيء آخر لأمثل هذا البلد أفضل من الصقر».

وتقول ديبانجالي إن أمها هي قدوتها وملهمتها ومحفزتها، وتعلمها دائماً أن تجمع بين اللطف والقوة، منوهة بأنها تتخذ مصدر إلهام لها الممثلة الهندية بريانكا شوبرا ملكة جمال العالم عام 2000.

وتشير كامسترا إلى أنها تعمقت في دراسة تاريخ الإمارات وطرق وضع الماكياج والوقوف، بما يتماشى مع قوانين الدولة.

وتهدف المسابقة التي شاركت فيها كامسترا إلى الاحتفاء بتميز المرأة المتزوجة وعائلتها ومجتمعها، وأنشئت في عام 1984، ونظمت في دول عديدة من الهند وروسيا إلى جنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية.

والفرق بين تلك المسابقة والمسابقات الأخرى أنه يجب أن تكون المشاركة متزوجة، ولا يقل عمرها عن 18 عاماً، وتكون مقيمة في البلد الذي تتنافس عنه أو تمثله.