الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

اتجاهات جراحات التجميل لعام 2022

اتجاهات جراحات التجميل لعام 2022

أكبر اتجاهات جراحات التجميل لعام 2022

امتلأ العامان الماضيان بالكثير من التقلبات، ورغم الانغلاق الذي شهدناه في 2020، إلا أن الجراحات التجميلية وصلت لذروتها من الناحية التاريخية هذه الفترة، إذ يقول الجراحون إن عام 2021 تجاوز بكثير خط الإيرادات، فعلى سبيل المثال قد أنفق الأمريكيون أكثر من 9 مليارات دولار على الجراحة التجميلية في ذلك العام، بحسب allure.



العمليات الجراحية وكوفيد

وقد أوضح تروي بيتمان، الجراح التجميلي المعتمد في واشنطن العاصمة، أنه شاهد ظاهرة غريبة من نوعها، إذ كلما كان هناك ارتفاع كبير في حالات كوفيد، وبدت الأمور وكأن العالم سيعود للانغلاق، وجد كثيراً من المرضى يأتون لإجراء الجراحات التجميلية.

تأثر الجراحات التجميلية باللقاح

ويضيف بيتمان، أنه عندما تم طرح اللقاح في أواخر الصيف الماضي، انخفض الإقبال على الجراحات، حيث بدأ الأشخاص الذين تم تطعيمهم بتعبئة جداولهم بالرحلات والهوايات والخروج مع الأصدقاء، وأجلوا عملياتهم الجراحية في عجلة من أمرهم للعودة إلى حياتهم السابقة، حيث إن الكثير من المرضى الذين تم حجزهم لعملية جراحية في أغسطس، انتهى بهم الأمر بالتأجيل إلى نوفمبر وديسمبر.



تراجع جراحات الوجه

من المتوقع أن تتضاءل جراحات الوجه في عام 2022، خاصة بعد أن وصلت لذروتها في 2020 و2021، خاصة عمليات تجميل الأنف وجراحات الجفن وشد الوجه، وفقاً لبيانات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، ولكن في أواخر 2021 بدأت طلبات إجراء جراحات الوجه في الانخفاض لصالح جراحات الجسم، خاصة تلك التي تعتمد على تنحيف ونحت الجسم، إذ اكتسب الكثيرون الوزن أثناء فترة الحجر المنزلي.

الجدير بالذكر أن عمليات تكبير الثدي قد تصدّرت قائمة الجراحات التجميلية في العامين الماضيين، ولكن بالوقوف أمام جراحات نحت وحقن وتنحيف الجسم، يبدو أن جراحات تكبير الثدي ستتراجع أيضاً للوراء.

تجميل الأذن في ارتفاع

يتم إجراء عمليات تجميل الأذن بشكل تقليدي عند الأطفال في سن المدرسة المتوسطة، حيث تتشكل الأذن بالكامل في هذه المرحلة، ويمكن أن يساعد الإجراء في تعزيز احترام الذات للأطفال الذين تعرضوا للتنمر بشأن مظهر أذنهم، ولكن بسبب ارتداء أقنعة الوجه طوال الوقت للحماية من كوفيد التي تُبرز الأذن بشكل مُبالغ، وتسليط الضوء بشكل أكبر على مظهرنا في اجتماعات زووم حيث نظل نحدق في مظهرنا أمام الكاميرات، شهد الأطباء عدداً أكبر من مرضى تجميل الأذن البالغين في عام 2021 أكثر من أي وقت مضى.





انضمام المزيد من الرجال إلى عالم السيلكون

مع تغيّر المفاهيم حول الجراحات التجميلية بأنها ليست وصمة عار، أصبح هناك وعي متزايد بهذا النوع من الجراحات، وربما دفع ذلك الرجال إلى اللجوء إلى أنواع مختلفة من عمليات التجميل، ربما أشهرها هو تصحيح التثدي من أقل تقليل أنسجة الثدي، إذ ارتفعت بنسبة 100%، وهو أمر مفاجئ بالنسبة للأطباء.





إجراءات متعددة المهام

بسبب عالم السوشيال ميديا الذي أصبح يسيطر على حياتنا بشكل كبير، فمن المتوقع أن تزيد ما يعرف بعمليات متعددة المهام والتي تعتمد على تقشير الوجه وحقن الدهون والليزر وغيرها، وذلك لأن المرضى اعتادوا مقارنة أنفسهم بنجومهم على مواقع التواصل، والبحث عن الشكل المثالي للوجه والجسم.