الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

جنيفير أنيستون وريس ويذرسبون تكشفان سر رشاقتهما

كشفت النجمة الأمريكية المحبوبة جنيفير أنيستون، 50 عاماً، وزميلتها النجمة ريس ويذرسبون، 43 عاماً، عن أسرار رشاقتهما للمرة الأولى، حيث لا تزال النجمتان تحافظان على شبابهما ورشاقتهما اللافتة للأنظار، حيث أشارت كلاهما إلى اعتمادهما الصيام المتقطع لمدة 16 ساعة، وممارسة الرياضة 6 أيام في الأسبوع.



وتعتمد جنيفير أنيستون وريس ويذرسبون العصير الأخضر في الصباح دون تناول وجبة الإفطار، كما يسمحا لنفسيهما بيوم يتناولان من خلاله ما يشتهيان.



تبدأ جنيفير أنيستون يومها بعصير الكرفس "السالاري"، ومن أهم فوائده يساعد في فقدان الوزن بسبب قدرته على كبح الرغبة في تنازل الطعام والحلويات، كما يساعد على تحسين حركة الأمعاء، لاحتوائه على الألياف الغذائية.

بينما تفضل ريس العصير الأخضر وشرب كوب من القهوة كل صباح.



فوائد الصيام المتقطع

يُعرف الصّيام المتقطّع على أنّه الامتناع عن الطعام والشراب لفتراتٍ معيّنة قد تصل إلى 16 ساعة حسب ما ينصح به خبراء التغذية حول العالم، ويكتسب شعبيّةً كوسيلةٍ لتقليل السعرات الحرارية، ويمكن القول إنّ أيّ نظامٍ غذائيٍ يحتوي على يومٍ واحدٍ أو أكثر في الأسبوع من الصيام يُعدّ صياماً متقطّعاً، وقد يستهلك الشخص ما بين 0-800 سعرة حراريّة في اليوم.

ويساعد الصّيام المتقطّع على خسارة الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين، الذي يسمح للجلوكوز بالدخول إلى الخلايا، وعند انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم نتيجة عدم استهلاك الشخص للطعام خلال فترة الصيام تنخفض مستويات الأنسولين، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الأنسولين إلى إطلاق الخلايا لمخازن الجلوكوز لديها لاستخدامه كطاقة، ممّا يساعد على خسارة الوزن.

كما يساعد الصيام المتقطع في حماية القلب من الأمراض المزمنة، من خلال خفض ضغط الدم، وتعديل ضربات القلب، وتخفيض نسبة الدهون الثلاثية التي يرتبط ارتفاعها بأمراض القلب، كما يساعد خفض نسبة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وصفة العصير الأخضر

تتجه العديد من الأنظمة الغذائية اليوم لتشجيع الأشخاص على تناول العصير الأخضر، حيث يقلل من الشهية ويمنح الإحساس بالشبع، كما يعمل على تخفيض نسبة تراكم الدهون في الجسم، ويعمل العصير الأخضر على تسهيل امتصاص العناصر الغذائية.

إليكم وصفة سريعة للعصير الأخضر يمكن تطبيقها بسهولة كل صباح:

الكيوي مع عصير الفراولة:

المكونات:

2 كيوي

1 كوب من الفراولة الكاملة

2 كوب من السبانخ الطازجة

1/2 كوب ماء

يتم خلط المواد جميعاً بالخلاط الكهربائي، وتصفيته ويمكن شربه صباحاً حيث يعتبر بديلاً عن وجبة الإفطار.