الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

5 نصائح مهمة للتخلص من البطن بعد الولادة

5 نصائح مهمة للتخلص من البطن بعد الولادة
التخلص من البطن بعد الولادة والعودة إلى الرشاقة من أحد الأمور التي تبحث عنها كل امرأة. فكل أم تبحث عن طرق للتخلص من الكرش بعد الولادة. وتعتقد أنه من الصعب تحقيق ذلك، خاصة أن التركيز والعناية يكونان بالطفل وليس الأم.

ولكن من خلال الاهتمام باتباع بعض العادات الصحية والتمارين الرياضية يمكنك التخلص البطن بعد الولادة

الرضاعة الطبيعية تساعد في تنزيل الوزن


كثير من السيدات لا يعلمن بأن الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بالجسم. لذلك يجب استغلال هذه الفرصة واتباع نظام غذائي سليم للتخلص من الوزن الزائد. فهي طريقة مثالية وسهلة، حيث تساعدك عملية إرضاع طفلك على التخلص من 500 سعر حراري بشكل يومي.


ممارسة رياضة المشي

رياضة المشي من الأمور التي تساعد كثيراً في التخلص من الوزن والكرش بالتحديد من خلال الحركة المستمرة وستلاحظين الفرق من خلال الاستمرار في ممارسة هذه العادة.

تمارين رياضية خاصة بالبطن

يجب الاهتمام باتباع بعض التمارين الرياضية لشد البطن. ويمكن القيام بهذا بأكثر من تمرين سواء من خلال قبض عضلات البطن طوال الوقت لضمان شد البطن وهو سهل للغاية لذلك يمكنك البدء به بعد مرور أسبوع من الولادة. كما يمكنك القيام بتمارين البطن من خلال الاستلقاء على الظهر ورفع الرأس والركبة وضمهم. ومع تكرار هذا التمرين سوف تحصلين على بطن مسطحة بعد الولادة وتتخلصين نهائياً من الكرش.

تناولي وجبات صغيرة بشكل متكرر

أكثر ما يمكن أن يزيد من وزنك هو صعوبة الانتظار لتناول الوجبة المقبلة، وبالتالي تلجئين لتناول أكثر من وجبة كبيرة تؤدي إلى زيادة في الوزن في اليوم الواحد. لهذا ينصح بتناول وجبات تتراوح من 5 إلى 6 وجبات في اليوم ولكن اعتني جيداً بأن تكون هذه الوجبات ذات سعرات حرارية قليلة مثل الفواكه والخضراوات مع الابتعاد عن تناول الألياف والدهون المسبب لظهور البطن.

اتباع نظام غذائي صحي

ليس هناك أفضل من اتباع نظام غذائي سليم للجسم بعد الولادة. ليس عليكِ سوى الاهتمام بأن تكون وجباتك متنوعة بين البروتين اللحوم والدجاج والأسماك وبين الخضراوات بمختلف أنواعها. لضمان الحصول على التغذية السليمة بطريقة بسيطة والتخلص من البطن أو الكرش في أسرع وقت ممكن.