الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020
No Image

احمرار العين أولى أعراض فيروس كورونا

أكدت إحدى ممرضات معالجة مرضى فيروس كورونا في الولايات المتحدة أن أعراض احمرار العين قد تكون مؤشراً على إصابة الشخص بـ(كوفيدـ19).

تقول تشيلسي إيرنست، إحدى الممرضات العاملات في مركز لايف كير في كيركلاند، بؤرة تفشي الوباء في واشنطن «إن أهم علامة على إصابة الشخص بمرض كورونا هو احمرار العين».

وأضافت إيرنست في مقابلة مع محطة «سي إن إن» الأميركية، «لقد رأيت إصابة العين بالحساسية في جميع المرضى المصابين بهذا الفيروس، كان الاحمرار على محيط العين الخارجي ولم يكن في مقلة العين».

وأشارت إيرنست إلى أن المرضى في مركز لايف كير غالباً ما تكون الأعراض التي لديهم بالإصابة بالفيروس هي فقط احمرار العين، ثم الوفاة دون الشعور بأي أعراض أخرى، كالحمى والسعال وضيق التنفس، والشعور بضغط مستمر على الصدر وازرقاق الشفتين. ورغم أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) لم تدرج أي مشاكل في العين بقائمة الأعراض المرتبطة بالإصابة بالفيروس، إلا أن الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أصدرت تنبيهات الأحد الماضي بشأن تقارير تفيد بأن الفيروس يمكن أن يسبب التهاب الملتحمة، (التهاب الغشاء الذي يبطن الجفن).

وتقول الممرضة: «كان لدينا مرضى في المركز والأعراض التي يشكون منها فقط هي احمرار في العين، كعرض وحيد، يتوجهون للمستشفى وبعدها يموتون».

وتابعت «حتى الطبيب المسؤول عن مرضى كورونا كان يسألني فيما إذا كان المرضى لديهم أعراض احمرار العين للتأكد من إصابتهم بالفيروس».

وكشفت دراسة حديثة أن فيروس كورونا وُجد في إفرازات العين للمصابين بالفيروس، وهي معدية في حال ملامستها، وأن الفيروس قد يظهر في بدايته بالتهاب في ملتحمة العين مع الأعراض المعروفة للفيروس، وبالتالي فإن التعرض لتلك الإفرازات يمكن أن يؤدي إلى انتشار المرض.

#بلا_حدود