الاحد - 31 مايو 2020
الاحد - 31 مايو 2020
No Image

لمواجهة كورونا: مجموعة VPS للرعاية الطبية تطلق خدمة الرعاية النفسية على الإنترنت

أدى ارتفاع عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا إلى إثارة التوتر والقلق بين الكثيرين. لذا، وفي محاولة منا لمساعدة أولئك الذين يكافحون الاكتئاب والذعر وغيرها من المشكلات، ارتبطت مجموعة «في بي إس للرعاية الصحية» VPS Healthcare بمجموعة «كادابام» Cadabam، وهي مركز شهير لإعادة التأهيل النفسي والاجتماعي في الهند، وذلك بهدف تقديم دعم الصحة النفسية عبر الإنترنت للجميع في الإمارات العربية المتحدة، من خلال إطلاق خدمة «حوارات الذهن من في بي إس كادابام» VPS Cadabams Mindtalk عبر الإنترنت.

إن فرض تدابير أكثر صرامة مثل البقاء في المنزل، والحفاظ على مسافة جسدية بين الناس، والحجر الصحي، وقيود السفر، وغير ذلك، دفع بالكثيرين إلى الوقوع تحت وطأة الاكتئاب. علاوة على حالات الذعر التي تصيب البعض حين تظهر لديهم أي أعراض مثل الإنفلونزا الخفيفة أو السعال، خوفاً من الإصابة بالفيروس.

وقد أفادت منظمة الصحة العالمية بدورها أن الوباء قد يكون مرهقاً للناس عموماً ويجب ضمان دعم الصحة العقلية. وورد في بيان صادر عن المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها: «يمكن أن يسيطر الخوف والقلق من مرض ما على البالغين والأطفال وأن يسبب مشاعر قوية لديهم. وهنا فإن التأقلم مع التوتر سيجعلك أقوى، أنت والأشخاص الذين تهتم لأمرهم، ومجتمعك بأسره».

سوف تلبي خدمة دعم الصحة العقلية عبر الإنترنت التي أطلقتها «مجموعة في بي إس للرعاية الصحية» VPS Healthcare احتياجات هؤلاء الأشخاص وتساعدهم على التعامل مع القلق ونوبات الهلع والذعر والاكتئاب خلال هذه المحنة بمساعدة اختصاصيي النفس. وسيستفيد نظام الدعم عبر الإنترنت على مدار اليوم وطيلة أيام الأسبوع من خدمات فريق متخصص من اختصاصيي النفس الذين سيساعدون كل شخص من خلال مكالمات الفيديو. حيث يمكن لاختصاصيي النفس ذوي الخبرة الواسعة أن يتعاملوا مع أي حالات تتعلق بعلاج الإدمان، وعلم النفس للأطفال والمراهقين، والطب النفسي للمسنين والبالغين. كما يمكن الاستفادة من الخدمات عن طريق التواصل على الرقم المجاني 8005546 لتحديد موعد.

يمكن الوصول إلى اختصاصيي النفس أيضاً من خلال الموقع الرسمي لمجموعة في بي إس للرعاية الصحية www.vpshealth.com والذي يقدم خيارات تتيح للأشخاص الخضوع لاختبار التقييم المسبق من خلال الإجابة على استبيان. وباستطاعة الأشخاص الذين يرغبون في الخضوع لاختبار ما قبل التقييم حجز موعد مع علماء النفس للاستشارة عبر الإنترنت.

في هذا الصدد، تقول الدكتورة رينا توماس، اختصاصية علم النفس العيادي في مستشفى ميديور بدبي، وهي وحدة تابعة لمجموعة في بي إس للرعاية الصحية، إنه من الطبيعي أن يتم اتخاذ تدابير أكثر صرامة كجزء من الجهود المبذولة لاحتواء العدوى الفيروسية، وهذا قد يؤدي إلى الاكتئاب والقلق ونوبات الهلع لدى العديد من الناس. وتضيف: «قد يصاب بعض الأشخاص باليأس، أو قد يرى البعض ممن يعانون من مشكلات نفسية أن حالتهم تزداد سوءاً خلال هذه الأوقات. وهنا، توفر خدمة حوارات الذهن من بي إس كادابام VPS Cadabams Mindtalk الرعاية والحلول للمشكلات التي يعاني منها هؤلاء عبر الإنترنت فلا يضطرون لزيارة المستشفى. نأمل أن تساعد هذه الخدمات الناس في هذه المواقف الأليمة.

No Image



بينما يقول الدكتور شجير جعفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة في بي إس للرعاية الصحية VPS Healthcare في دبي والإمارات الشمالية: «بصفتنا عضو مسؤول في مجتمع الرعاية الصحية، فمن واجبنا أن ندعم ونقدم الرعاية للناس خلال الوباء، خصوصاً وأن الكثيرين منهم، بمن فيهم البالغين والأطفال، معزولون عن حياتهم العادية. ويمكن الاستفادة من خدماتنا من قبل أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة وتوجيه من طبيب نفسي للتعامل مع هذه المواقف».

#بلا_حدود