السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إطلاق تطبيق «صحتي» للحجز لقاح كورونا.. وزارة الصحة تناشد بسرعة التسجيل

إطلاق تطبيق «صحتي» للحجز لقاح كورونا.. وزارة الصحة تناشد بسرعة التسجيل

تطبيق صحتي

أطلقت اليوم، وزارة الصحة السعودية، تطبيق صحتي، لبدء التسجيل فيه للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وذلك ابتداء من 30 ربيع الثاني 1445- 15 ديسمبر 2020.

شاركت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، المواطنين بكيفية التسجيل في التطبيق، معلقة: «سجل الآن عبر تطبيق صحتي، لأخذ لقاح كورونا «كوفيد-19».. اللقاح آمن ويحميك وأحبابك من الإصابة بالفيروس- بإذن الله».

يهدف تطبيق وزارة الصحة السعودية «صحتي»، إلى تقديم كافة الخدمات الصحية للأفراد داخل المملكة العربية، حيث يتيح لمستخدميه إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحيحة والدقيقة، بجانب الحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات الرسمية في القطاع الصحي داخل المملكة، وذلك بجانب التسجيل من أجل الحصول على اللقاح المنتظر.

الفئات المستهدفة من لقاح فيروس كورونا

قالت وزارة الصحة بالسعودية، إن التطعيم سيكون على 3 مراحل، ولكل مرحلة فئات مستهدفة، وتكون كالآتي:

1. فوق الـ65 عاماً من المواطنين والمقيمين وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، والأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة ويتجاوز كتلة الجسم لديهم 40، وأصحاب الأمراض المناعية والمزمنة مثل (زراعة الأعضاء، تناول أدوية مثبطة للمناعة، الربو، السكري، أمراض القلب، أمراض الشرايين التاجية، الانسداد الرئوي، أمراض الكلى المزمنة، من لديهم تاريخ لجلطة دماغية سابقة).

2. فوق الـ50 عاماً من المواطنين والمقيمين، وباقي الممارسين الصحيين، وأصحاب الأمراض المزمنة (داء السكري، أمراض الكلى المزمنة، الربو، أمراض القلب والشرايين التاجية، مرض الانسداد الرئوي المزمن، السرطان، ومن لديهم سمنة مفرطة وكتلة الجسم بين 30-40.

3. جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في الحصول على اللقاح.

وقالت وزارة الصحة إن التسجيل للحصول على لقاح كورونا سيبدأ اليوم، لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك عبر تطبيق «صحتي» من خلال الرابط التالي: https://onelink.to/yjc3nj.