الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

أسرار القوام المثالي لـ غال جادوت بطلة Wonder Woman 1984

رغم جائحة كورونا، إلّا أن فيلم Wonder Woman 1984 المرأة الخارقة، حقق أعلى الإيرادات منذ عرضه في 25 ديسمبر 2020، بمناسبة أعياد الميلاد.



الفيلم بطولة غال جادوت Gal Gadot، وكريس باين Chris Pine بطل سلسلة Star Trek، وروبن رايت Robin Wright، وسيناريو وحوار آلان هاينبرج Allan Heinberg، وإخراج باتى جينكينز Patty Jenkins.

وحصدت الممثلة غال جادوت، التي تلعب دور (ديانا برينس)، الكثير من الإعجابات عن دورها كبطلة العمل، والذي يدور حول مغامراتها كامرأة خارقة تحاول إنقاذ العالم، اكتمالاً للجزء الأول من الفيلم الذي تم عرضه في 2017.

ولطبيعة الدور الذي يعتمد على أجواء الأكشن والحركة، كان لا بد أن تتمتع بطلته بلياقة عالية، بالإضافة إلى القوام المثير والممشوق، لجذب المشاهدين، وبالتالي كان لـ«غال جادوت» رحلة طويلة للحصول على القوام المثالي، لتلعب دورها في الفيلم.



كيف حصلت غال جادوت على القوام المثالي عن دور البطولة في الفيلم Wonder Woman 1984؟



تدربت غال جادوت على يد مدرب اللياقة البدنية ماغنوس ليجدباك Magnus Lygdback، والذي اشتهر بتدريب الفنانين لأدوارهم بالأفلام، والذي أوضح للصحف وعبر حسابه الشخصي إنستغرام الكثير من الأمور المتعلقة بالطريقة التي اعتمدها للحصول على قوام المرأة الخارقة.





أوضح ليجدباك، أن الأشهر القليلة الأولى من التدريب كانت عبارة عن تحضير بطيء، لتبدأ مرحلة التصوير القاسية التي استمرت لمدة 6 أشهر، لأن الهدف من التمرينات لم يكن الحصول على أكبر كتلة عضلية ممكنة، ولكنه أراد فقط بناء أساس قوي، والحفاظ على مرونة الحركة، بحسب ما ذكره لمجلة hollywoodreporter.



وكانت حمامات الجليد واحدة من الأمور التي يقوم بها للحفاظ على القوة البدنية لـ«غال جادوت»، مع استخدام أدوات لاستعادة قوة العضلات كأداة Theragun.





وبالنسبة لروتين الجيم الرياضي لـ«جادوت»، فكان التمرين لمدة ساعة في اليوم مدة 5 أيام في الأسبوع، تم اعتمادها من خلال تمارين القوة المفضلة للنساء، تشمل «تمرين الضغط على الساق، والقرفصاء بالدمبل الأمامي، وقفزات التزلج- وهذا أمر جيد لأنه يقوي ألياف العضلات سريعة النتوء ويعمل على عضلات الألوية الثلاث، وتمارين الرفع الجانبي، بالإضافة إلى الكثير من التمرينات الاعتيادية الأخرى».

النظام الغذائي لنجمة Wonder Woman





أمّا عن النظام الغذائي فاعتمد على البروتينات الجيدة مثل لحم الضأن ولحم البقر العضوي الذي يتغذى على الأعشاب.



بالإضافة للأسماك والدجاج، والكربوهيدرات الصحية والدهون الجيدة والكثير من الخضراوات.



نهج ماغنوس ليجدباك تم تصميمه لزيادة عملية التمثيل الغذائي، وتتضمن دورة مدتها 4 أيام، تعتمد على 5 وجبات في اليوم، ومن الممكن أن يختار الشخص 3 وجبات حسب ذوقه من أصل 20 وجبة طعام معتمدة.

نموذج عن تمارين غال جادوت Gal Gadot



وشارك ماغنوس ليجدباك عبر حسابه على إنستغرام، نموذجاً للتمرين الذي اتبعه مع غال جادوت، وتضمن:

- الإحماء لمدة 5 دقائق بركوب الدراجة، أو عن طريق آلة التجديف.

- تمرين السحب مع قبضة واسعة للأكتاف wide grip pulldown، بعمل 3 دورات كل واحدة عدد 12 تكراراً.

- تمرينات الضغط

- تمرين Alternating Standing Raw لحمل الأوزان لتقوية عضلات اليد والفخذين، يتضمن 3 دورات، كل واحدة عدد 20 تكراراً.

- تمرينات superset تتضمن 3 دورات.

- تمرينات revrese flys لمدة 12 دقيقة.

- تمرينات Chest Fly لمدة 12 دقيقة.

- تمرين superset تتضمن 3 لفات.

- تمرين تسلق الجبال لمدة 12 دقيقة.

- تمرينات رجل القدم بطريقة متبادلة rotational leg kicks لمدة 12 دقيقة.