الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

للرجل.. إليك أسرار تمارين المشاهير

الرياضة أسلوب حياة أساسي لغالبية المشاهير، فمن الطبيعي أن يظل الفنان، تحديداً الممثلين، محافظين على شكل أجسامهم، والقوام المثالي الجذاب، إذ يعتبرون مصدر إلهام لقطاع كبير من الجمهور، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأدوار التي دائماً ما تركز على فكرة البطل الخارق، أو الشاب الوسيم.



وعلى هذا الأساس، هناك بعض الرياضات أو التمارين المفضلة التي يمارسها كل فنان بشكل دائم، وربما تعد هي الأساس وراء تمتعه بصحة جيدة، وجسم جذاب، وبنية عضلية مذهلة.



وإليك بعض التمارين وأنواع الرياضات المختلفة التي يفضّلها المشاهير من الرجال:



زاك إيفرون Zac Efron





يعتبر الممثل الأمريكي زاك إيفرون أحد أبطال فيلم، من الفنانين الذين يحبون الرياضة بشكل عام، تحديداً الرياضات الهوائية، والتي تعتمد على رفع معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى حمل الأوزان لتقوية العضلات بشكل مستمر.



كذلك يفضل زاك أن يمارس الرياضات التي تعتمد على الطبيعة في الهواء الطلق، مثل تسلق الجبال، أو وركوب الأمواج، والتزحلق على الرمال، وكثيراً ما يحرص إيفرون على مشاركة متابعينه الكثير من تلك اللحظات الخاصة بتمريناته بالجيم، أو بالأماكن الطبيعية المختلفة.

مايكل بي جوردن Michael B. Jordan





الرياضة بالنسبة لمايكل جوردن هي أسلوب حياة، فهو من محبي رياضة الـ Basketball منذ أن كان يمارسها بعمر الثانوية، ودائماً ما تعتمد أدواره على فكرة البنية القوية، والكتلة العضلية للشاب الخارق كبطل أفلام الأكشن، كفيلم Greed، والذي كانت تُبنى قصته حول بطل ملاكمة، وبالتالي البنية العضلية والقوام المثالي أصبحت جزءاً يتخطى فكرة الهواية إلى الاحتراف من أجل العمل.





بحسب موقع بينزنيس انسايدر، فعادة ما يشيد المدربون لمايكل عندما يتعلق الأمر بالتدريب الجسدي على دور ما، بأنه يمتلك كتلة عضلية هائلة، ترجع إلى حرصه بالأساس على ممارسة الرياضة 5 مرات في الأسبوع، وتتضمن التركيز على 40-50 دقيقة تمرينات الكارديو، والجري ما يعادل 1 ميل على الممشى الكهربائي، وتمرينات الضغط لمدة 10 دقائق، وحمل الأوزان مع تحريك الذراعين Four sets of dumbbell curls، و 3 دورات لـ 20 تكرار من تمرينات القرفصاء، والقفز box jumps، jump squats، burpees، بالإضافة إلى لعب البوكسينج Boxing training.



هنري كافيل Henry Cavill





بطل سوبر مان هنري كافيل في فيلم Man of Steel، أبهرنا بدوره الرائع الذي اعتمد فيه على بنية قوية للشاب الوسيم، والمميز أن هنري ما زال محافظاً على تلك البنية حتى الآن.





يعتمد هنري على التمرينات التي تركز على حركة الجسم ككل، وتسمى بالحركات الوظيفية، ولا تتناسب مع هؤلاء الأشخاص الذي يركزون على بنية عضلية جيدة خاصة بالجزء العلوي أو بالجزء السفلي، وهي التمرينات التي اعتمد عليها أيضاً في غالبية أفلامه.



تتمثل تلك التمرينات في تمرينات الكروس فيت، والقرفصاء، ورفع أثقال بالـ kettlebell، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من التمرينات التي تتعلق برياضات محددة، كالسباحة، والتجديف.



مارك والبيرغ Mark Wahlberg





يمتلك نجم هوليود Mark Wahlberg جيم خاصاً في بيته، يحتوي على الكثير من المعدات والآلات الخاصة بالتمرينات الرياضية المختلفة، فهو من عشاق الرياضة والجيم، وكثيراً ما يبحث الرجال عن كيفية الحصول على أكتاف وذراعين مثاليين مثل مارك.





يميل مارك إلى التمرينات التي تعتمد على حمل الأوزان بصورة أساسية، وتمرينات الكارديو، وتمرينات الضغط، وكثيراً ما يمارس ذلك بطريقة مرحة مع أصدقائه وعائلته، عبر صفحته على إنستغرام، بالإضافة إلى حبه لرياضات أخرى مختلفة مثل ركوب الدرجات، ولعب كرة السلة.

https://www.instagram.com/p/CGZ1_rDhtJY

دوين جونسون dwayne johnson





دوين جونسون أو الملقب بـ The Rock، نجم أفلام Jumanji و Bay Watch، وغيرها من أفلام الإثارة التي ربما يعتبر بطلها هو دوين جونسون ببنيته العضلية الضخمة والمميزة، والتي تعتبر أساساً لنجاحه، أو اختياره لأدوار البطل الخارق.



وبالطبع عند القول إن الرياضة أسلوب حياة أساسي في حياة دوين جونسون ليس بأمر غريب، إذ يحرص على التمرين على مدار 6 أيام في الأسبوع، ويبدأ من الرابعة فجراً في صالة الجيم، ويعتمد على حمل الأوزان الثقيلة لتقوية الكتلة العضلية، والرياضات الهوائية التي ترفع من معدل ضربات القلب، للحفاظ على اللياقة البدنية، ويركز جونسون على التمرينات التي تعمل على الجسم ككل، دون التركيز على جزء دون الآخر.





وبحسب موقع gasparinutritio، فالتمرينات تنقسم حسب أيام الأسبوع بالترتيب، إذ يكون اليوم الأول خاصاً بالعمل على الأقدام والجزء السفلي، واليوم الثاني يكون العمل على منطقة الظهر، واليوم الثالث الذراعين، واليوم الرابع يكون على الأكتاف ومنطقة الـ Abs، واليوم الخامس الأقدام، واليوم السادس عضلات الـ Chest.