السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

6 وصفات طعام شهية لتغذية الرضع

كثيراً ما تحتار الأمهات في تحضير وصفات طعام شهية ومفيدة لطفلها الرضيع، خاصة في المراحل الأولى التي يتعرف بها الطفل على نكهة الطعام، لذلك نقدم لكم 6 وصفات شهية لتغذية الرضع الذين تراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 8 شهور، وفقاً لموقع eatingbirdfood.com



ومن الجدير بالذكر، أن الوصفات الست التالية يمكن تحضيرها إما بسلق المكونات عن طريق البخار، أو حتى طهيها بالماء، كما أنه يمكن حفظها في الثلاجة لمدة يومين إلى 3 أيام بحد أقصى، وبالفريزر لمدة 3 شهور، لذلك ينصح بكتابة تواريخ التخزين قبل وضعها في الفريزر، خاصةً أن الأمهات عرضة للنسيان كثيراً. وتأكدي من استعمال حليب الأم الطازج وليس المجمد سابقاً، كما أنه لا ينصح باستعمال الحليب الصناعي بحالات الرغبة بتخزين طعام الرضع بالفريزر.



  1. خلطة الخوخ والكمثرى



اخلطي حبتي كمثرى مطبوخة على البخار، وتأكدي من إزالة القشر، مع 3 حبات خوخ مطبوخة على البخار ومقشرة، باستخدام محضرة الطعام، ويمكنك إضافة الماء أو حليب الأم لتخفيف المزيج إذا لزم الأمر.

  1. خلطة الهليون بالتفاح



حضري حزمة من الهليون المسلوق على البخار، واخلطيها مع تفاحة مقشرة مطبوخة على البخار، باستخدام المحضرة وأضيفي الماء أو حليب الأم للتخفيف.

  1. خلطة البطاطا الحلوة مع التفاح والقرفm

اطبخي حبة بطاطا حلوة وتفاحة واحدة على البخار بعد تقشيرهما، واخلطيهما معاً بعد إضافة رشة من القرفة والقليل من الماء أو حليب الأم للتخفيف.

  1. خلطة الأفوكادو مع الخوخ والأناناس واللفت

اطبخي حبة خوخ مقشر ونصف كوب أناناس ونصف كوب من الكرنب أو اللفت على البخار، وأضيفي لها حبة أفوكادو مهروسة، وأضيفي الماء أو حليب الأم للتخفيف إذا لزم الأمر.

  1. مانجو وأناناس
أضيفي كوباً من الأناناس المطبوخ على البخار إلى كوب مانجو مطبوخ على البخار، واخلطيها باستخدام محضرة الطعام، يمكنك إضافة الماء أو حليب الثدي للتخفيف إذا لزم الأمر.
  1. التوت الأزرق مع الموز والكينوا وبذور الكتان
امزجي لتراً واحداً من العنب البري المطهو على البخار مع نصف كوب من الكينوا المطبوخة، مع موزة ناضجة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان المطحونة، يمكنك إضافة الماء أو حليب الأم للتخفيف إذا لزم الأمر.