السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أنواع سناك صحيّة لمناعة طفلك مع الاستعداد للعودة للمدرسة

التفكير بتحضيرات وجبات الأطفال، مع الاستعداد للعودة للمدرسة، ربما يكون أكثر ما يشغل بال الأمهات الآن، خاصة مع أزمة الوباء، كوفيد-19، التي جعلت البحث عن الأطعمة والسناكس الصحيّة التي تقوي المناعة أمراً أساسياً يتم وضعه بالاعتبار.

ونقدّم لكِ اليوم، مجموعة من أفكار سناكس صحيّة، يمكن لأطفالكِ أن يحملوها معهم إلى المدرسة، لتناولها أثناء فترة الدراسة بحسب parents.

حلوى التفاح المهروس



التفاح من الأطعمة الغنيّة بمضادات الأكسدة، وتمنح طفلكِ دفعة من الطاقة في منتصف اليوم الدراسي، ولكن عادة لا يفضل الأطفال تناول تلك الثمرة الغنيّة في شكله الأساسي.

لهذا يمكنكِ تحضيرها بأكثر من طريقة، عن طريق سلق التفاح، وهرسه جيداً، وإضافة لمسة من العسل والقرفة وملعقة كبيرة من الزبادي، ووضع الخليط بالفريزر، ليكون بارداً عندما يستعد طفلكِ لتناوله.

عصا مكعبات الخيار والطماطم مع الجبن



لدفعة رائعة من الفيتامينات والمعادن الغنيّة الموجودة بالخيار والطماطم، مع البروتين عالي التركيز الموجود في الأجبان قليلة الدسم، يمكنكِ تحضير وجبة خفيفة لطفلك، عن طريق تقطيع الخيار لمكعبات، وكذلك الجبن، واستخدام أسياخ الشوي القصيرة، ووضع المكعبات بالترتيب بالأسياخ، لوجبة غنيّة وجذابة لطفلك.

كذلك، المميز بهذه الوجبة، أن الخيار يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والماء، وهذا يعني أنكِ ستحافظين على الترطيب في جسم طفلكِ، وسيشعر بالشبع لفترة طويلة، تحديداً وأن البروتين الموجود في الجبن سيضاعف هذا الإحساس، بينما الطماطم ستحافظ على قوة العضلات في جسمه، حيث تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم، ما يعني الحفاظ على مناعة طفلكِ بشكل عام.

توست الموز



عادة ما يشعر الأطفال بالملل من أنواع الساندويتشات أو التوست التي يتم تقديمها إليهم، ولهذا يمكنكِ التغيير قليلاً، باعتماد مثلاً توست الموز وزبدة الفول السوداني، لمنح طفلكِ طاقة بالكربوهيدرات الصحيّة الموجودة في الفول السوداني، بينما الموز يعزز مناعة طفلك بوجود مضادات الأكسدة، والكالسيوم والمغنيسيوم، كما يمكنكِ إضافة أي نوع فاكهة يحبه طفلك مع هذا السناك.

المكسرات



حفنة من المكسرات بجانب الوجبة الأساسية لطفلكِ، ستكون بمثابة سناكس عظيمة، ومفيدة لمناعة أبنائك، حيث تحتوي على أنواع مختلفة من الفيتامينات، مثل فيتامين هـ، وفيتامين أ، كما أنها غنية بالمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم، وكذلك مضادات الأكسدة.

ولهذا تساعد المكسرات على الحفاظ على قوة تركيز الطفل، وتمنحه إحساساً بالطاقة لأنها غنيّة بالكربوهيدرات الصحيّة، إضافة إلى أوميغا 3 التي تحافظ على خلايا المخ، ونشاط الذاكرة.

حشو الفلفل المُلون



الأطفال عادة ما ينجذبون للأطعمة المُلونة، لهذا يمكنكِ الاعتماد على الفلفل الملون، وتقطيعه إلى أنصاف، وحشوه بأنواع مختلفة من الأجبان، لسناك صحي ومُغذٍ، حيث يحتوي الفلفل على فيتامين سي، ومضادات أكسدة، وبه نسبة من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم، والأجبان غنيّة بالكالسيوم والبروتين للحفاظ على مناعة طفلكِ.