الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

5 أطعمة ومشروبات مهمة عند إصابتك بالإنفلونزا

5 أطعمة ومشروبات مهمة عند إصابتك بالإنفلونزا

أطعمة ومشروبات مهمة عن إصابتك بالإنفلونزا

التقلبّات الجوية مع دخول موسم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، قد تجعلنا أكثر عرضة للإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا، وبما أننا هذه الفترة نعيش أزمة جديدة في ظل وباء كورونا، نحتاج أن نحافظ على مناعتنا قدر الإمكان، حتى وإن أصبنا بالإنفلونزا.

ولهذا إليك 5 أكلات ومشروبات تحافظ على مناعتك، وأفضل أداء لصحتك يمكنك تناولها عند إصابتك بالإنفلونزا، نستعرضها بحسب health clevel and clinic.

حساء الدجاج

المرق غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على منع الجفاف، إضافة إلى أنه دافئ ما يساعد على تهدئة التهاب الحلق وتنظيف الأنف المحتقن.

ويمكنك تحضير المرق الخاص بك عن طريق إضافة الدجاج الغني بالبروتين والحديد والخضراوات الصحية، والتي ستمكن جسمك بشكل أفضل من محاربة الإنفلونزا.

وقد وجدت إحدى الدراسات أن المكونات الموجودة في حساء الدجاج تقلل بشكل واضح الالتهاب الناتج عن الإنفلونزا، وتحسّن استجابة جهاز المناعة لديك لمقاومة المرض.

الفواكه والخضراوات الغنيّة بفيتامين C



يرتبط فيتامين C إلى حد كبير بجهاز المناعة المعزز وقد يساعد في تقليل أعراض البرد والإنفلونزا، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، البروكلي، والشمام، والكيوي، والفلفل، والبطاطا، والفراولة، والطماطم، والسبانخ، واللفت.

شاي الأعشاب

يمكن للشاي الساخن أن يهدئ التهاب الحلق، بينما يساعد البخار على إزالة انسداد الأنف، كما يمكنك أن تضيف القليل من العسل للحصول على جرعة إضافية من التهدئة، ولقد وُجد أن شاي الأعشاب يقلل من السعال الليلي ويحسّن النوم عند الأطفال المرضى (على الرغم من أنه لا ينبغي إعطاؤه للأطفال دون سن 12 شهراً).

الثوم

تشير الدراسات إلى أن تناول الثوم نيئاً قد يعزز مناعتك بشكل عام، خاصة أنك ستحصل على أقصى استفادة من الثوم النيء بدلاً من الثوم المطبوخ أو مكملات الثوم، يمكنك حتى وضعه في الشاي الساخن، فقط أضف القليل من العسل لإخفاء الرائحة القوية وإضفاء نكهة أكثر تفضيلاً.

الزبادي

الزبادي يحتوي على ما يُعرف بالمستنبتات الحية، تلك التي لها دور في تهدئة التهاب الحلق، وتعزز أيضاً جهاز المناعة لديك، كما يعتبر من الخيارات الجيّدة لأنه يحتوي على البروتين المغذي، فعندما تصاب بالبرد تحتاج إلى المغذيات، لأن شهيتك تقل تجاه الطعام، ويمكنك إضافة بعض الفواكه أو الشوفان للزبادي للحصول على أقصى استفادة.