الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

5 خطوات روتينية لبشرة تقاوم الشيخوخة

5 خطوات روتينية لبشرة تقاوم الشيخوخة

خطوات روتين العناية بالبشرة ضد الشيخوخة

علامات تقدم السن ربما تعتبر واحدة من أكثر المشاكل التي تخاف منها النساء، فالتجاعيد وخطوط الوجه التي تجعل المرأة أكبر سناً، ليست أمراً مرغوباً فيه إطلاقاً، وحتى تتجنبي تلك المشاكل، فقد يساعدك روتين البشرة ضد الشيخوخة، في الحفاظ على بشرتكِ شبابية وصحيّة، ويجعلكِ دائماً تبدين أصغر سناً.

إليك خطوات مهمة في روتين العناية بالبشرة ضد الشيخوخة لتحافظي على شبابكِ، بحسب byrdie.

غسل الوجه صباحاً ومساءً

لا يكفي غسل وجهكِ مرة واحدة، فينصح الخبراء بالتنظيف الذي يُعرف بـ«المزدوج»، أي غسل الوجه مرتين صباحاً ومساءً، بحيث لا تتركين الزيوت تتراكم على سطح الجلد، مع استخدام منظف لطيف بنسبة خفيفة من الزيوت الطبيعة، حتى تتجنبي جفاف البشرة، وذات ملمس في الوقت نفسه.

سيروم الوجه



من المهم اعتماد سيروم يحتوي على فيتامين سي، فهو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس الضارة والجذور الحرة، حيث يحافظ على البشرة صحيّة، ويحمي من مشاكل المسام الواسعة.

يمكن تطبيق السيروم على الوجه مساءً قبل النوم، بعد غسل الوجه ووضع التونر، كما يمكنكِ وضع السيروم الصباحي، فقط عليكِ التأكد أنه لا يحتوي على مواد تتفاعل بشكل سلبي مع الضوء.

زيت الترطيب



إذا كانت بشرتكِ شديدة الجفاف، فينصح الخبراء بوضع قطرة من زيت الوجه بشكل يومي، كنوع من الترطيب، حيث يساعد على إعادة بناء المرونة والصلابة مع الحفاظ على رطوبة بشرتكِ طوال اليوم.

فجفاف الوجه، يُسرع من ظهور علامات تقدّم السن، وخطوط الوجه المزعجة، لهذا حاولي الحفاظ بشكل دائم على بشرتكِ رطبة ومنعشة.

واقي الشمس



نظراً لأن الشمس هي السبب الأكبر للشيخوخة المبكرة، فإن عامل الحماية من الشمس (SPF) هو خطوة إلزامية في روتين العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة، فالتعّرض للشمس يستنزف الكولاجين في بشرتكِ ويمكن أن يسبب مشاكل في التصبغ، مع ظهور البقع والكلف.

ويفضل اعتماد واقي الشمس دون رائحة وخالي من العطور، خاصة إن كانت بشرتكِ تعاني من حساسية العطور، كما أن بعض أنواع واقي الحماية من الشمس قد يتفاعل مع أشعة الشمس بشكل سلبي يؤثر على الجلد.

الريتينول



بالإضافة إلى واقي الشمس، فإن الريتينول هو واحد من أهم الخطوات في روتين مكافحة الشيخوخة، فهو شكل من أشكال فيتامين أ والذي يعد أحد المكونات الطبيعية المساعدة على تفتيح لون البشرة، والحماية من ظهور التصبغات وخطوط الوجه.

ولهذا يفضل استخدام زيوت أو مرطبات الوجه التي تحتوي على هذا المركب، واستخدامه بانتظام، في روتين العناية بالبشرة، خاصةً أنه يمكن أن تلاحظين الفرق بعد وقت قصير من استخدامه.