الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تعرف على حمية الملكة ليتزيا وأسرار رشاقتها

ليتزيا ملكة إسبانيا تتمتع برشاقة لا مثيل لها، فهي من الملكات اللاتي يخطفن الأنظار بجمالهن، وأناقتهن عند كل ظهور بالمناسبات الرسمية، ولكن يبدو أن الأمر يحتاج لبعض المجهود لكي تحافظ على هذه الطلّة الجمالية، إذ تتبع ملكة إسبانيا نظاماً غذائياً متوازناً، وتلتزم به.

الملكة ليتزيا وحمية Perricone



بحسب «إكسبريس» فإن الملكة ليتزيا تتبع نظام Perricone الغذائي، الذي يعتمد على تناول أطعمة تقلل الالتهاب، وتحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة، وهو نظام صحي ابتكره الدكتور نيكولاس بيريكون، والذي يعتبر من أشهر وأكثر الحميات الغذائية الفعّالة لفقدان الوزن، وكذلك يحافظ على نضارة البشرة.

وجبة الإفطار

ويعتمد نظام Perricone الغذائي أن هناك نوعين من الأطعمة الرئيسية التي يجب تناولها وهما الأسماك الطازجة والخضراوات الغنية بالحديد، لذلك تأكل الملكة ليتيزيا السمك كل يوم ويقال إنها تحب تناول سمك السلمون على الإفطار، والذي يعتبر طعاماً مثالياً ولذيذاً لتناوله في الصباح، كما أنه غني بأوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، والذي قد يعتبر سبباً رئيسياً في إشراقة بشرة الملكة.

كذلك، يُقال إن الملكة أيضاً تتناول في بعض الأحيان طبق العجة مع ثلاث بيضات، لوجبة غنية بالبروتين الذي يساعد على إنقاص الوزن.

وجبة الغداء والسناكس والمشروبات

وبخصوص وجبة الغداء، فإن الخضراوات المشوية والسلطة والسمك الأبيض المشوي يعتبر من الخيارات الرائعة، بينما الوجبات الخفيفة فيفضل أن تحتوي على المكسرات أو الزبادي أو الفاكهة، أو الشوكولاتة الداكنة.

وبالنسبة للمشروبات، فيجب تناول 3 لترات من الماء يومياً، كذلك يُقال إن الملكة ليتزيا تستمتع بتناول الشاي الأخضر بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

أطعمة لا يجب تناولها عند اتباع حمية Perricone



والجدير بالذكر أنه أثناء اتباع نظام Perricone الغذائي، لا ينصح باستخدام الدهون المشبعة والسكريات المكررة كتلك الموجودة في أطعمة: مثل المعكرونة والخبز والأرز والصودا والآيس كريم وعصائر الفاكهة والبيتزا، وغيرها.



نتائج بعد 28 يوماً

ووفقاً للدكتور بيريكون، يمكن رؤية النتائج بعد 28 يوماً فقط، ولكن أوضح الخبراء أن هذا النظام ليس شرطاً أن يتم اتباعه باستمرار، ولكنه مثالي لإعادة حيوية البشرة، ولكي يتعود الجسم على طعام أفضل، بعيداً عن الوجبات السريعة المليئة بالمواد غير المفيدة للجسم.